رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

موعد صرف زيادة الـ 300 جنيه الجديدة على المعاشات.. فيديو

صرف المعاشات
صرف المعاشات

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن توقيت صرف المعاش يكون أول الشهر، ويمكن لأي شخص سحب معاشه من خلال كارت المعاش.

 

اقرأ أيضًا: رفع الحد الأدنى للأجور لـ3 آلاف جنيه

 

وأضاف، أنه تم الانتهاء من إعداد معاشات شهر 11، وسيتم إضافة الزيادة الجديدة التي تم إقرارها بقيمة 300 جنيه على معاش الشهر الجاري، بتكلفة 31 مليار جنيه.

 

ونوهت إلى أن هذا القرار يستفيد منه 10 مليون أسرة ، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم حدوث زيادة في المعاشات خلال نفس العام، متابعًا: "كل واحد بيصرف معاش هيتصرف ليه 300 جنيه زيادة ومستمرين معاه؛ وده علشان نحقق حماية بدرجة أكبر لأصحاب المعاشات، وزيادة الـ 300 جنيه تُمثل زيادة بمقدار 30%"، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء.

 

 

وكشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، موعد تنفيذ قرار صرف العلاوة الاستثنائية التي أقرتها الحكومة بـ300 جنيه، تضاف إلى الراتب أو المعاش الشهري، وستكون دائمة، على أن تبدأ من الشهر المقبل.

 

 

وقال معيط إن صرف علاوة غلاء معيشية استثنائية بفئة مقطوعة 300 جنيه شهريًا لكل المستويات الوظيفية بداية من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الممتازة لجميع العاملين بوحدات الجهاز الإداري بعدد 4.6 مليون موظف وتكلفة سنوية 16.4

مليار جنيه.

 

وتابع أنه سيتم صرف هذه العلاوة الاستثنائية للعاملين بالهيئات الاقتصادية وعددهم  336 ألف موظف بتكلفة 1.2 مليار جنيه، بالإضافة إلى جميع العاملين في الصناديق والحسابات الخاصة يصرف لهم هذه العلاوة بتكلفة تقترب من 1.2 مليار جنيه.

 

وأشار إلى أنه سيتم صرف هذه العلاوة لجميع العاملين في شركات القطاع العام البالغ عددهم 250 ألف، لافتا إلى أن هذه المنحة الاستثنائية بتكلفة مليار جنيه بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 إلى 300 جنيه وزيادة الحدود الدنيا لكل الوظائف من الدرجة السادسة إلى الدرجة الممتازة بمقدار 300 جنيه.

 

وأكمل معيط  أنه خلال الفترة القصيرة سيكون معروض على مجلس النواب رفع الحد الأدنى إلى حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألفا وهذا يمثل نسبة زيادة 25% بتكلفة سنوية 8 مليارات جنيه.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا