رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التموين تتوقع انخفاض أسعار السلع الغذائية قريبًا

سلع غذائية
سلع غذائية

 توقع المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، انخفاض أسعار السلع الغذائي خلال الفترة المقبلة، نتيجة تحرك السلع في الخارج.

اقرأ أيضًا.. ضبط 8 قضايا استيلاء على 50 طنًا من الأرز

وأوضح أن الدولة ذللت الأعباء أمام المستوردين لتقليل الفجوة، مضيفًا أن منافذ وزارات التموين والزراعة والداخلية تبيع بأسعار مخفضة بأقل من تكلفتها بـ25% إلى 30% وذلك بجودة عالية.

وأضاف أن الدولة لديها عدة أنواع من اللحوم بأسعار رخيصة، موضحًا أن اللحوم الطازجة بـ115 جنيها، واللحوم البلدي بـ145 جنيها في المجمعات، ويمكن للمواطن المصري الاختيار من بين عدة أنواع.

وأشار إلى أنّ سعر الأرز الدرجة الأولى في المجمعات الاستهلاكية 14.75 جنيه، مشددًا على أن الدولة تستهدف تحقيق مخزون استراتيجي آمن للسلع التموينية لمدة عام.

وذكر أن التوريد يعمل على قدم وساق، لتجنب تفاوت الأسعار على مدار السنة، متابعًا: "ليس لدينا نقص في الأرز أو السكر أو الدواجن، حيث حصلت صناعة الدواجن على قدر كبير من اهتمام القيادة السياسية".

وأكد أنه جرى تشكيل لجنة عليا لصناعة الدواجن وتطويرها، كما أن هناك مخزون استراتيجي آمن من الزيت، علاوة على ذلك، فإن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي أكثر من 6.5 شهر.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة "cbc" اليوم الأحد.