رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إبراهيم عيسى عن طلب مقاطعة منتجات الهند: ليه نعاقب مليار شخص عشان بعض المتطرفين

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن ردود أفعالنا الاندفاعية والعاطفية بسبب التصريحات المسيئة للإسلام لا تحقق شيء ومواقع التواصل الاجتماعي عادة ما تنادي وتشطح في مطالبها بالمقاطعات، موضحا أننا نفتقد إلى النقاش الهادئ والدراسة المتأنية عند التعامل مع كثير من الموضوعات.

 

اقرأ أيضًا.. مفتي الهند: التطرف هو انتهاك للقيم الاجتماعية والسياسية القائمة

 

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن الحكومة الهندية لم تلتفت إلى معارضة مسلمي الهند لإساءات المسئول الهندي للإسلام إلا بعد الحديث عنها في الدول العربية، موضحا أن الانفعال الذي حصل من الحكومات العربية على ما حدث في الهند اقتصر على اعتراض وغضب والرد يكون بالاعتذار والتراجع.

 

وتابع: "التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي عادة ما تنادي في هذه المواقف بالمقاطعات ودعوات مقاطعة البضائع الهندية على وسائل التواصل بسبب إساءة مسئول هندي غير منطقية أو حكيمة"، مردفا: "ليه نعاقب مليار شخص عشان بعض المتطرفين".

 

ولفت إلى أن جميع الجاليات الإسلامية في الدول الأوروبية

وأمريكا تحت إدارة واختراق الإخوان المسلمون بلا منازعة، قائلا: "تنظيم الأخوان هم الذين يديرون كل الأصوات التي تتحدث باسم المسلمين في الخارج ويتحدثون باسم الإخوان المسلمين".

 

وأوضح أن ما يصدر من آراء للجاليات الإسلامية هي آراء الإخوان المسلمين ومصالح الإخوان، مؤكدا أنا مشكلتنا مع تيار الإسلام السياسي أنهم يخطفون الحديث باسم الإسلام ويستخدمونه في صراعات سياسية.

 

واستكمل: "الإخوان والسلفيين يخطفون الحديث باسم الإسلام ويستخدمون الإسلام في صراعات أو مكاسب سياسية ويعتمدون على تسخين شعوب المسلمين لقضايا هي في الأصل تجارة دينية ويريدون مكاسب معينة".

 

 

المزيد حول هذه القصة:

من هي شارما الهندية التي أساءت للإسلام ؟

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــا