رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منتدى شباب العالم.. السيسي: إنبعاثات مصر من الكربون لا تذكر

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر ليس لديها أي مشكلات في الانبعاثات، موضحًا أن مصر إنبعاثاتها من الكربون تكاد تكون لا تذكر، ولكن رغم ذلك تتحرك الدولة لمواجهة التغيرات المناخية بكل قوة.

 

اقرأ أيضًا.. منتدى شباب العالم.. جون كيري: لدينا 8 سنوات لتجنب أسوأ عواقب أزمة المناخ

 

 وكشف السيسي، خلال مشاركته في جلسة نقاشية حول مواجهة التغيرات المناخية بمنتدى شباب العالم، اليوم الثلاثاء، إنه اعتبارًا من 2023 سيتم إنتاج أول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء، موضحًا أن هذه الصناعة تحتاج بنية تحتية ضخمة حتى تعمل هذه السيارة.

 وأوضح، أنه يوجد مئات الملايين من السيارات في العالم، متابعًا: "تصوروا في خلال الـ8 سنوات حجم السيارات الكهربائية اللي ممكن تطلع 20%، أو 30%، أو 40%".

 وأكد أن الحكومة المصرية تحركت بسرعة كبيرة جدًا لإقامة صناعة سيارات كهربائية في مصر، وبدأت في تدشين مبادرات لإحلال السيارات العادية للعمل بالغاز حتى إنتاج أول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء.

 وأشار إلى أن الله خلق الإنسان قادرًا على الإعمار والتنمية، وبالتالي أي شكل من أشكال التطورات السلبية ثقوا أن هناك خللًا في آليات العمل الإنساني، موضحًا أنه منذ 130 عامًا في نيويورك كان حجم روث الخيول يصل في بعض الأماكن إلى 5 طوابق، وكانت تتسبب في مقتل آلاف البشر نتيجة استخدام العربات التي يجرها الخيل.

وأوضح، أنه مع كل محنة تولد منحة وفرصة، وكانت بداية صناعة السيارات في الولايات المتحدة في ذلك الوقت.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء في جلسة نقاشية بمنتدى شباب العالم: "بعنوان الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية".

وشهد الرئيس أمس الإثنين، انطلاق فعاليات الحفل الافتتاحي لمنتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة حتى 13 يناير الحالي، تحت رعاية الرئيس السيسي.

وتُعقد جلسات المنتدى في مدينة السلام بشرم الشيخ، تحت شعار "العودة معًا"، بمشاركة الشباب من 196 دولة.

ويناقش المنتدى أبرز القضايا الدولية المثُارة مؤخرا، وعلى رأسها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد والتحول الرقمي والتغير المناخي والمشروع الرئاسي "حياة كريمة".

موضوعات ذات صلة