رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

قداس عيد الميلاد.. السيسي يبوح بـ «سر»عن علاقته بالبابا تواضروس (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي والبابا تواضروس

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، في فعاليات احتفالية الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

اقرأ أيضًا.. بالزغايد والأعلام..الرئيس السيسي يصل إلى كاتدرائية ميلاد المسيح احتفالًا بعيد الميلاد

قداس عيد الميلاد.. السيسي: الجمهورية الجديدة تتسع للمصرين كلهم بلا فرق أو تمييز (فيديو)

 

البابا تواضروس يوزن بالذهب

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمة ألقاها في كاتدرائية ميلاد المسيح  في العاصمة الإدارية الجديدة، سر للمصلين وجموع الحاضرين عن علاقته بالبابا تواضروس، قائلًا: "إنتم متعرفوش حجم التقدير والاحترام والمحبة التي أكنها لقداسة البابا"، مردفًا: "الرجال توزن بالمواقف والظروف الصعبة جدًا، واحنا مش عايزين نقلب ونكلم كلام ملهوش لازمة يعني دلوقتي".

 

أي تحدٍ يهون لو كلنا على قلب رجل واحد

ووجه الرئيس السيسي رسالة للمصريين، قائلًا: "هنبنيها مع بعض، أي تحدٍ أو صعاب تهون لو احنا كلنا دائما على قلب رجل واحد".

 

ووجه حديثه للمصلين وجموع الحاضرين: "كنت أتمنى إني أسلم عليكم كلكم، لكن ربنا يزيح عننا كلنا الجائحة قريب إن شاء الله"، 

السيسي في عيد الميلاد المجيد: الجمهورية الجديدة هي الحلم والأمل والعلم والعمل

 

اوعوا حد يدخل بينا

واستطرد: "اوعوا حد يدخل بيننا، اوعوا حد يفتنا، لإن ده لن ينتهي"، مردفًا: "ربنا يعيني إني أكون خادم أمين وشريف للبلد دي، والبلد دي بلدنا كلنا، وتتسع لنا كلنا".

 

ورد الرئيس السيسي على شخص هتف : "ربنا يحميك يا ريس"، قائلًا: "ربنا هو اللي بيحمي، احنا في بيت من بيوت ربنا، ونرجوه إنه يحمينا ويهدينا ويكملنا، ربنا هو الذي يسبب الأسباب".

قداس عيد الميلاد.. السيسي للمصريين: اوعوا حد يدخل بيننا أو يفتنا (فيديو)

واستقبل المصلون الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالزغاريد والأعلام، وعقب الرئيس السيسي على حفاوة الاستقبال، قائلًا: "زغرودة جميلة جدًا".

 

الجمهورية الجديدة جمهورية الحلم والأمل

وهنأ الرئيس عبدالفتح السيسي، المصلين بعيد القيامة المجيد، قائلًا: "كل سنة وأنتم طيبون، وإن شاء الله تكون سنة جميلة وطيبة علينا كلنا، وتكون بخير وسلام وأمان ورحمة ونعمة بإذن الله تعالى"، مردفًا: "أنا بنتهز الفرصة دي لأقول لكل المصريين، طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدناكم، بدأناه مع بعض وإن شاء الله هنكمله مع بعض كلنا".

 

وتابع: "هذا الطريق، هو طريق الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، لنا كلنا بدون فرق أو تمييز"، مواصلًا: "هي جمهورية الحلم والأمل والعلم والعمل وهى جمهورية قوية ليس متهاونة أو غاشمة".

واستهل منذ قليل، خورس الشمامسة  فعاليات الصلوات الاحتفالية بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ولفيف من الآبا المطرانية والأساقفة ووسط حضور شعبي بنسبة 50% من مساحة الكاتدرائية واجراءات احترازية وقائية مشددة.

 

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، فعاليات القداس الإلهي في مراسم الصلوات الاحتفالية توافد عدد من رجال الدولة المصرية والرموز الوطنية، بالمشاركة مع الآباء الكهنة اللقاء بإقامة  الصلوات وفق الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيلات وأسفار الكتاب المقدسة وسط اجراءات احترازية مشددة منعًا من تفشى جائحة كورونا التى جابت تحصد في الأرواح وتتفشى لأكثر من عام بحضور شعبي بنسبة 50% من مساحة الكنيسة ويواصل الاحتفال حتى الساعات الأولى من فجر غدًا.

 

اقرأ المزيد:

كنيسة القديسين ببني سويف تحتفل بذكرى سيامة كاهنها القس دانيال ماهر

ترأس أول قداس للأقباط في السعودية..تفاصيل في سيرة الأنبا مرقس

في ذكرى حاملي مركبة المسيح.. غيرالمتجسدين ورد ذكرهم في إنجيل الرُسل

القديس نيكاندروس..أبرز من نشر المسيحية في بلاد اليونان

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هـــــــنــــــــــــــــــــا