رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الزراعة: مشروع توشكى يوفر فاتورة الاستيراد

مشروع توشكى
مشروع توشكى

 أكد الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن توشكى الخير من المشروعات الهامة، ويكتسب أهمية كبيرة بعد الدعم الكبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن هذا المشروع يتم فيه زراعة، محاصيل مهمة واستراتيجية، متابعا أن هذا المشروع الكبير يوفر الأمن الغذائي، ويوفر فاتورة الاستيراد. 

 

اقرأ أيضًا.. رئيس شركة استصلاح الأراضي الصحراوية: هنموت ونعمر توشكى

 

وأضاف " مصيلحي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر قناة "dmc"، اليوم الأحد، أن نظام الري في المشروع، بأحدث النظم في العالم، والزراعة بمياه معالجة، موضحا أن هناك إرادة سياسية حقيقية، وحكيمة، وجراءة في اتخاذ القرارات، لافتا إلى  أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه يجذب الاستثمارات بفضل عوامل عدة. 

مشروع توشكى

وأشار إلى أن الدولة بذلت مجهودات كبيرة وتكاليف ضخمة لخلق طرق ومحاور تساعد على عملية التنمية، فضلا عن مد شبكات الكهرباء"، لافتا إلى أن

كل الوزرات تعمل بدرجة كبيرة وشكل متوازي لاستكمال المشروع.

وافتتح الرئيس السيسي عددا  من المشروعات القومية في مدينة توشكى بأسوان، والتي تقع ضمن مشروع توشكى، والذي يعد أكبر مشروع استصلاح زراعي في منطقة الشرق الأوسط.
يعد توشكى، أحد المشروعات القومية العملاقة التينجح الرئيس السيسي إعادة الحياة لها بعد 20 عاما من التدهور أصابت المشروع الذي يقع جنوب أسوان.

 

مواضيع ذات صلة : 

فيديو.. السيسي خلال افتتاح توشكى الخير: إحنا بنشتغل سواء الناس شافتنا أو لا

فيديو.. السيسي يصل إلى توشكى لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالصعيد

فيديو.. السيسي: زراعة 500 ألف فدان بسيناء للمرة الأولى في تاريخها