رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) السيسي يعلن منع زراعة نباتات الزينة.. تعرف على السبب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منع زراعة النباتات الزينة في البلاد، موجهًا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

اقرأ أيضًا.. فيديو.. السيسي: مقدرش أغامر بالأمن الغذائي للمصريين

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية في توشكى، اليوم الأحد، إن الدولة تحاول الاستفادة من كل مواردها، مضيفًا: "مفيش نقطة مياه نقدر نستخدمها أو قطعة أرض تنفع تتزرع إلا وهنزرعها".

وتابع: "مفيش زراعة تاني لنبات الزينة، طالما نقطة المياه صالحة لنباتات مثمرة تكون هي الأولى، ولما يكون في مياه غير صالحة للنباتات المثمرة نبقى نزرع بيها أي حاجة تاني".

وأشار إلى أن الحكومة لا تنام ولا تستريح من أجل تنفيذ المشروعات القومية، موضحًا: "المشروعات اللي بنعملها هو المستحيل في مقياس ومعايير أي حد".

وكشف سبب عدم منح مشروع زراعة نص مليون فدان في سيناء للمستثمرين، قائلًا إن الدولة لا يمكن أن تجازف أو تغامر بالأمن الغذائي للمصريين.

وذكر أن الدولة كان من الممكن أن تطلب من مستثمر أن يزرع الأرض في سيناء ولكن لا تريد أن تكون عبئًا على المستثمرين، موضحًا: "مقدرش أامر بالأمن الغذائي للمصريين واسيب للمستثمر فرصة أنه ينفذ المشروع في عدة

سنوات".

وأكد أن الدولة ستزرع لأول مرة 500 ألف فدان في سيناء، بتكلفة تصل إلى 100 مليار جنيه، مضيفًا: "سيناء أرض صحراوية وقاحلة وجبلية، ولما نزرع فيها 500 ألف فدان، ده شيء كبير، وممكن يعيش في المنطقة دي نص مليون إنسان".

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الأحد، افتتاح المشروع القومي توشكى الخير، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار المسئولين والوزراء.

ويعتبر مشروع توشكى الخير أحد المشروعات التنموية العملاقة التي تهدف إلى تنمية محافظات جنوب الصعيد ويعد أكبر مشروع استصلاح زراعى فى منطقة الشرق الأوسط، وهو أحد المشروعات القومية العملاقة التى نجح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى إعادة الحياة فيها بعد فترة من التدهور أصابت المشروع جنوب أسوان، والذي يأتي ضمن خطة البرنامج الرئاسي لزراعة 4 ملايين فدان.