رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأرصاد تحذر: الأمطار ستزداد غزارة خلال اليومين المقبلين (فيديو)

أمطار
أمطار

 كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، قائلًا إن البلاد ستشهد فترة من التقلبات الجوية تتسم بارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة يصاحبها تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة التي تنتهي بسقوط أمطار ما بين غزيرة إلى متوسطة على سواحل البلاد الشمالية وشمال الدلتا.

 

الأرصاد تحذر من طقس السبت: أمطار غزيرة تتساقط على هذه الأماكن (فيديو)

 

  ونوه "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، تقديم الإعلامية دينا عصمت، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الجمعة، أن هذا الاضطراب الجوي سمة من سمات النصف الثاني من فصل الخريف، لافتًا إلى أن هيئة الأرصاد رصدت تساقط أمطار غزيرة ورعدية اليوم على مناطق من محافظة مطروح وامتدت حتى محافظة البحرية.

 

 وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن الأمطار ستزيد غزارة خلال الـ48 ساعة المقبلة، مشيرًا إلى أن الـ 7 أيام المقبلة تعتبر أسبوعًا من التقلبات الجوية، مطالبًا المواطنين متابعة النشرة الجوية باستمرار.

 

 وتابع: "السواحل الشمالية ستشهد أمطارًا غزيرة إضافة إلى محافظة البحيرة، وتكون متوسطة على شمال الدلتا"، منوهًا إلى أن التغيرات المناخية تلعب دورًا في التغير المناخي المفاجئ.

 

 وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، آخر صور الأقمار الاصطناعية

التي تشير إلى نشاط رعدي لسحب عملاقة على مسطح البحر المتوسط نتيجة تكون منخفض جوي متعمق تساقط منه كميات كبيرة من الأمطار على جنوب إيطاليا وجزيرة صقلية ومع الوقت يقترب من السواحل الليبية. 

 

ونوهت هيئة الأرصاد من خلال صفحتها الرسمية، إلى أنه تم رصد عين للمنخفض من خلال الأقمار الاصطناعية حتيى يدخل تحت تصنيف الأعاصير المتوسطية.

 

 وأكدت الهيئة اختلاف النماذج العددية علي التنبؤ بمسار العاصفة وكميات الأمطار ليكون النموذج الأوروبي الأبعد عن الدقة. 

 

 وأشارت الهيئة إلى أن اليوم تشهد البلاد فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل وشمال الدلتا ومتفاوتة الشدة على باقي المناطق الشمالية.

 

اقرأ المزيد:

الأرصاد: نشاط رعدي لسحب عملاقة على البحر المتوسط وأمطار متوسطة الشدة

الأرصاد تحذر من طقس السبت: أمطار غزيرة تتساقط على هذه الأماكن (فيديو)

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا