رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الإفتاء تحسم الجدل الذي أثاره "المحلل الشرعي" محمد الملاح (فيديو)

المحلل الشرعي
المحلل الشرعي

 رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية، اليوم الجمعة، تفاصيل زواج مواطن مصري يدعى محمد الملاح "محلل شرعي" 33 مرة خلال عامين، متابعًا أن "الملاح" قال، إنه تزوج  33 مرة خلال عامين كعمل خيري لوجه الله لإعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد وقع والطلاق ثلاث مرات.

 

اقرأ أيضًا: 

(فيديو) محمد الملاح: لم أصادف وجود زوجة رفضت العودة لزوجها بعد تجربتها معي

(فيديو) مبروك عطية لـ"الملاح": ما فيش حاجة في الدين اسمها محلل شرعي.. زواجك لوجه الشيطان

 

وعرض التقرير، تصريحات المواطن محمد الملاح: كل الزيجات كانت عن طريق أصدقائه، موضحًا أن الزواج الأول كان اقتراحًا من صديقة له بعدما تعرضت صديقة أخرى لها للطلاق للمرة الثالثة، وكانت بحاجة لمحلل شرعي، قائلًا: "قالت لي تجوزها أنت واعمل ثواب لوجه الله.. وتزوجتها بالفعل زواجًا شرعيًا كامل الأركان وتم الطلاق بعد ثلاثة أيام".

 

وتابع أن محمد الملاح، أعلن نفسه محللًا شرعيًا عبر "فيسبوك"، وأكد أنه يتزوج زواجًا شرعيًا كامل الأركان ويدخل

بزوجته وإن أقصى مدة زواج كانت أسبوعًا واحدًا.
 

وتابع التقرير أن دار الإفتاء المصرية حسمت الجدل الواسع الذي أثاره "المحلل الشرعي" محمد الملاح، وأصدرت بيانًا قالت فيه إن زواج المرأة المبتوتة –أي المطلقة ثلاثا- لتحل للزوج الأَول، - وهو ما يُعرف بالزواج بشرط التحليل- حرام شرعا باتفاق الفقهاء، وروي عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم: "أنه لَعَن المحلل والمُحَلَّل له واللعن إنما يكون على ذنبٍ كبيرٍ"، وروي عن ابن عمر رضي الله عنهما، أنَّه سُئِل عن تحليل المرأة لزوجها؛ فقال: ذاك السِّفَاح والسِّفَاح أي الزنا.

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا