رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. هكذا استقبل عمال ميناء الإسكندرية الرئيس االسيسي

عمال ميناء الإسكندرية
عمال ميناء الإسكندرية

استقبل عمال ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي بهتاف "تحيا مصر"، وذلك أثناء تفقده للميناء بعد تطويره، وحرص الرئيس السيسي على رد التحية إلى العمال. 

اقرأ أيضًا.. بث مباشر| تفقد الرئيس السيسي ميناء الإسكندرية البحري

وقال الرئيس السيسي خلال تفقد ميناء الإسكندرية اليوم الثلاثاء، إن الهدف من عمليات تطوير الموانئ المصرية، هو تنمية مصر ووضعها على الخريطة الحقيقية لقدراتها الحقيقية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الدولة تعتمد على الشركات المصرية في تطوير الموانئ، موضحًا أن الحكومة تعتمد على إنجاز المشروعات بدقة وبأقل تكلفة.

وأكد أن كل المشروعات التي أعلنت عنها خلال الفترة الماضية، نفذتها وأكثر منها أيضًا، مضيفًا: "تكلفة ميناء السخنة 25 أو 30 مليار جنيه، واللي شغال فيه شركات مصرية ومصريين، يعني كل الفلوس بتطلع من الجيب ده وتدخل جيوب المصريين".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى ميناء الإسكندرية البحري، للاطلاع على عملية التطوير في مرافقة خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أكد أن المحطة المتعددة الأغراض ستساهم فى رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، فضلاً عن استقبال الميناء للسفن ذات الحمولات الكبيرة، نظرا لتعميق الممر الملاحى للميناء.

يذكر أن أطوال أرصفة المحطة تبلغ 2450 مترا، تشمل ساحات تداول نصف مليون متر2، وتستطيع استقبال من 6 ــ7 سفن فى نفس الوقت، وقادرة على تداول من 12 – 15 مليون طن بضائع سنويا، سيتم تقسيمها إلى 3 محطات تداول: حاويات، وبضائع عامة، وسيارات وأن شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض المملوكة للدولة هى الشركة المسئولة عن إنشاء وإدارة، وتشغيل المحطة بمساهمة هيئة ميناء الإسكندرية، وهيئة قناة السويس، والشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، وشركة حاويات إسكندرية.