رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إبراهيم عيسى عن ذكرى اعتقالات سبتمبر: علاقة السادات بالإخوان دفع ثمنها حياته (فيديو)

 الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه بعد مرور أربعين عامًا على اعتقالات 5 سبتمبر، جاء اغتيال السادات بعدها بأسابيع ليضغى على أحداث 5 سبتمبر، قائلًا: واحدة من أهم مشاكل مصر الكبرى أننا لا نقرأ التاريخ ولا نستوعبه فنكرر أخطاءنا، مؤكدًا أن المناهج الدراسية تغض الطرف عن بعض الأحداث التاريخية الهامة.

 

اقرأ أيضًا.. فيري نايل.. مبادرة تنقذ النيل من النفايات وتحولها لحقائب وأرائك مصنوعة (فيديو)

 

وأضاف عيسى، خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن السادات كان يخشى حدوث فتنة طائفية في مصر، لافتًا أنه كان مشارك في الحكم خلال فترة جمال عبدالناصر، متابعًا أن أغلب وجهات النظر المختلفة حول الرئيس السادات عاطفية، ولن تجد قضايا تعذيب في فترة حكمه، بالإضافة إلى أنه أطلق حرية الصحافة وتكوين الأحزاب.

 

ولفت إلى أن أحداث 5 سبتمبر من حمالات الاعتقال جاءت نتيجة

لضيق صدر الرئيس السادات من المعارضة، ومن يقرأ في خطبة السادات في 5 سبتمبر عام 1981 يستشعر ذلك جيدًا، مؤكدًا أن حكم الرئيس السادات ساهم في تعظيم دور الجماعات الاسلامية في المجتمع المصري.

ما هي اعتقالات سبتمبر

 

اعتقالات سبتمبر والتي بدأت يوم 3 سبتمبر 1981 هي مجموعة اعتقالات سياسية قام بها الرئيس المصري آنذاك محمد أنور السادات من أجل قمع السياسيين المعارضين لاتفاقية كامب ديفيد، تم اعتقال ما يزيد عن 1536 من رموز المعارضة السياسية في مصر إلى جانب عدد من الكتاب والصحفيين ورجال الدين، وإلغاء إصدار الصحف المعارضة.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنا