رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيري نايل.. مبادرة تنقذ النيل من النفايات وتحولها لحقائب وأرائك مصنوعة (فيديو)

مبادرة فيري نايل
مبادرة فيري نايل

 عرضت فضائية "CNN بالعربي"، مساء الجمعة، مقطع فيديو، يبرز جهود مبادرة VERY NILE في تنظيف نهر النيل من النفايات.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) في ذكرى رحيله| أبرز المعلومات عن محمود الجوهري

 

وقالت خديجة عمرو حافظ، شريكة مؤسسة في VERY NILE، إن المبادرة Jحاول العثور على الأماكن التي يتراكم فيها البلاستيك بشكل كبير في النيل من أجل تنظيفها، مضيفة أنه لم يقم أحد بهذا من قبل في مصر، مردفة: "ما يلهمنا حقًا هو التغيير الذي تحدثه المبادرة".
 

وتشمل المبادرة تجنيد صيادي النيل الذين يعرفون النيل بشكل جيد لتنظيفه من النفايات الموجودة. فيما قالت خديجة حافظ، شريكة مؤسسة في VERY NILE، إنه في الماضي عاش أسلافنا على شاطيء النيل أكلوا منه وشربوا، منوهة إلى أنهم يهدفون لإحياء التراث واحتضان جمال النيل.  

 

وتابعت: "لقد جمعنا حتى الآن أكثر من 54 طنًا من البلاستيك من نهر النيل"، مشيرة إلى أن العمال يجمعون يوميًا ما بين 100 كيلو غرام و150 كيلو غرام من البلاستيك وهو وضع مربح للجانبين، لأننا نستفيد من تنظيف النيل وهم يستفيدون من

نهر أنظف ومن مصدر بيع البلاستيك.

 

ويستفيد الصيادون من بيع البلاستيك، حيث يتم فرز البلاستيك وقياس وزنه لإعادة تدويره أو إعادة استخدامه في منتجات أخرى حيث يتم فصل الأكياس البلاستيك البيضاء عن الملونة ويتم تحويلها إلى منتجات مثل الحقائب أو الأرائك أو أغطية الكمبيوتر المحمول.

 

 

وأردفت خديجة حافظ، : "لن نتمكن من تنفيذ الحل بالكامل أبدًا دون تغيير الطريقة التي يفكر بها الناس وكيف ينظرون إلى الأشياء الضارة مثل النفايات البلاستيكية"، مواصلة: " نأمل أن نقوم بتغير في المستقبل من أجل أفضل جيد لمصر".

 

موضوعات قد تهمك:

الري: متابعة معدلات سقوط الأمطار بمنابع النيل والحالة الهيدرولوجية للنهر

فيديو.. الري: إحالة المعتدين على النيل لمحاكمات عسكرية.. وعقوبات جديدة في انتظارهم