رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد مذهلة عند شرب كوب حليب يوميًا| تعرف عليها

حليب
حليب

اشتهر الحليب بإحتوائه على الكالسيوم والفيتامينات المفيدة لبناء الجسم وللحصول على كتلة من العظام القوية، إلا أنه لا يتوقف فوائده على ذلك، فوجد أن شرب كوب من الحليب يوميًا يعطيك كم كبير من الفوائد.

 

اقرأ ايضًا.. دراسة تكشف فوائد الحليب واللحوم العضوية 

اجرى باحثون على رجال وسيدات يقرب عددهم من 900 شخص، وتتراوح أعمارهم بين 23 و 98 عامًا، ليتابعونهم ويكتشفون ماذا سيحدث لمن يشرب الحليب يوميًا وما يتغير فيه، ومتابعة قدراتهم الإدراكية.

 

ولوحظ أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا من الحليب يوميًا يتمتعون بقدات إدراكية وذاكرة بمعدلات أكبر من الذين لا ينتظمون على شرب الحليب.

 

وأظهرت نتائج دراسة أجريت أن شرب كوب كبير من الحليب قبل الذهاب في رحلة طويلة يقلل من الرغبة في التبول، ويمنح الجسم الرطوبة التي يحتاج إليها، ويساعده على الاحتفاظ

بها لأطول وقت، خاصة إذا تم شرب كوب الحليب قبل 15 دقيقة من مغادرة المنزل.

 

ومن ضمن الفوائد أيضا أنه يجعل الإنسان أكثر ذكاء ويتمتع بذهن صاف، حيث أنه يحتوي على الاحتياجات الأساسية من العناصر المغذية، خاصة الكالسيوم والفوسفور، وفيتامين D الذي يساعد في بناء الهيكل العظمي، وصلابة وتقوية الأسنان.

 

كما أن من اعتاد على شرب كوب الحليب، فإنه يحصل على حماية من تراجع قدراته الإدراكية بصورة ملموسة خاصة الذاكرة، وذلك بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لم يعتادوا تناول الحليب يوميا.