رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أيهما أفضل الاستحمام بالماء الساخن أم البارد في الشتاء

الاستحمام بالماء
الاستحمام بالماء الساخن

 يجلب فصل الشتاء مجموعة من مشاكل الجلد والشعر، ويمكن حلها بترطيب الجلد عن طريق كمية كافية من الماء، والشعر مثل الجلد تمامًا يحتاج إلى مزيد من العناية في الشتاء، ويحب العديد من الناس الاستحمام بالماء الساخن الذي يريحنا ويمنحنا شعورا بالدفء، ولكن هل تعرف أن الماء البارد له فوائد عديدة في الشتاء. 

 

اقرأ أيضًا: 

دراسة: الاستحمام بالماء الساخن يقلل من السكتات الدماغية

 

الماء الساخن
يمكن أن يؤدي استخدام الماء الساخن إلى جفاف فروة الرأس، مما يؤدي إلى الإصابة بحكة الفروة والقشرة؛ لأن الماء الساخن يكسر رابطة الهيدروجين التي تعمل على ترطيب الشعر بحوالي 18%، ما يجعل الجذور أضعف ويصبح الشعر مجعدًا ولا يمكن التحكم فيه، لذلك يشتكي الكثير منا من تدهور ملمس الشعر خلال فصل الشتاء.

 

الماء البارد
يمكن للمياه الباردة أن تحافظ على الزيوت الطبيعية وتحافظ على خصلات الشعر كما أنها تمنحها لمعانًا صحيًا، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يحبس رطوبة الشعر وفروة الرأس، ما يمنحنا شعرا ناعما ولامعا.


ولكن استخدام الماء البارد خلال فصل الشتاء له مجموعة من المشاكل الخاصة به، حيث يجعل الشعر مسطحًا ويبدو أن الحجم الكلي قد انخفض حيث تميل البشرة إلى حبس الرطوبة الزائدة، وهذا هو السبب في أن معظمنا يشكو من شعر هامد وغير حيوي خلال فصل الشتاء.