رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد تناول الأفوكادو يوميًا

الأفوكادو
الأفوكادو

إذا كنت قلقًا من أن تناول الأفوكادو قد يؤدي إلى زيادة الوزن ، فإليك حقيقة يجب معرفتها وهي إن تناول أفوكادو واحد في اليوم سيؤدي فعليًا إلى تحسين جودة نظامك الغذائي وخفض الكوليسترول الخاص بك دون التأثير على محيط الخصر.

 

اقرأ أيضًا:

فيديوجراف.. فوائد الأفوكادو أبرزها الوقاية من الاكتئاب

 

وهذه هي نتائج دراسة أجراها باحثون في جامعة بنسلفانيا الذين لم يجدوا أي تغيير في الدهون في البطن أو الدهون في الكبد أو محيط الخصر في زيادة الوزن أو السمنة التي استهلكوا الأفوكادو في اليوم لمدة 6 أشهر ما هو أكثر من ذلك ، أدت هذه العادة إلى انخفاض طفيف في مستويات الكوليسترول "السيئ"، كما أدى الاستهلاك اليومي للأفوكادو إلى تحسين الجودة الإجمالية لنظام الغذائي للمشاركين طوال فترة الدراسة. فيما يلي بعض فوائد الأفوكادو.


يساعد في السيطرة على ضغط الدم
الأفوكادو هي مصدر كبير للبوتاسيوم ، مما يساعد على محاربة ارتفاع ضغط الدم. الكثير من الصوديوم في الجسم يمكن أن يرفع ضغط الدم ، والبوتاسيوم يساعد على إفراز الصوديوم في البول ، وفقا لخبراء الصحة.

 

يجعلك تشعر بالشعر لفترة أطول
نظرًا لأن الأفوكادو مرتفعة في الألياف ، يمكنهم أن يبقيك شعورك لفترة أطول. الأطعمة عالية الألياف هي خيار رائع لأولئك الذين يراقبون وزنهم.


جيد للدماغ
هذه الفاكهة الدهنية مرتفعة أيضًا في حمض الفوليك وفيتامين ب ، وهو أمر مهم لوظيفة الدماغ المناسبة والحمل الصحي.


يحمي البصر
الأفوكادو مفيد لصحة العين لأنه يحتوي على اللوتين و zeaxanthin. هذه المواد الكيميائية النباتية موجودة أيضًا في أنسجة العين وتحمي العيون من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وبالتالي ، فإن تناول الأفوكادو قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالانحطاط البقعي المرتبط بالعمر.

يحسن صحة العظام
يعد فيتامين K ضروريًا لصحة العظام ، ويمكن أن يمنحك نصف الأفوكادو حوالي 18 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها.