رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

والله ظلمنا البقرة.. جمال شعبان يقصف جبهة بسمة بعد إهانتها للأمهات بتصريح صادم

الفنانة بسمة
الفنانة بسمة

أعرب الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب سابقا عن مدى استيائه من تصريحات الفنانة بسمة بشأن الرضاعة الطبيعية حينما صرحت خلال لقائها التليفزيوني ببرنامج "الستات" أنها كانت ترفض مبدأ الرضاعة الطبيعية قبل ولادتها قائلة: "أنا مش بقرة ولا أمارس دور البقرة في حياة حد"، ما اعتبره البعض إهانة للأمهات اللاتي تعتمدن الرضاعة الطبيعية بعد الولادة.

 

اقرأ أيضاً..

(فيديو) أنا مش بقرة.. بسمة تثير الجدل بتصريحاتها عن ولادة ابنتها والرضاعة الطبيعية

الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب سابقا

 

جمال شعبان رداً على تصريحات بسمة بشأن الرضاعة الطبيعية: والله ظلمنا البقرة

ورد د.جمال شعبان على الفنانة بسمة من خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك"، قائلاً: "اللي خايفة ترضع طفلها علشان هي مش بقرة، فوايد الرضاعة الطبيعية للبقرة، تساعد على التخلص من الوزن الزائد دون جهد، وتساعد على انقباض الرحم، وعودته إلى حجمه الطبيعي".

 

بسمة

 

جمال شعبان يكشف فوائد الرضاغة الطبيعية بعد تصريحات بسمة المثيرة للجدل

وأضاف: "كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب؛ بسبب التغيرات الهرمونية وزيادة كمية الأوكسيتوسين، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض، والقلب والشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكر، ويمكن أن تمنع التبويض والحيض، وبالتالي فإن الرضاعة الطبيعية وسيلة فعالة لتنظيم النسل".

 

بسمة

 

واستكمل د. جمال شعبان رصد فوائد الراضعة الطبيعية قائلاً: "طبعا ناهيك عن الفوائد الصحية الجسدية والنفسية والمناعية التي تعود على الرضيع، مختتماً رسالته قائلاً: "والله ظلمنا البقرة، #ما_تزعلوش".

 

بسمة

 

وأثارت الفنانة بسمة موجة غضب عارمة بين جمهورها ومختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص الأمهات، بعد تصريحاتها الصادمة عن الرضاعة الطبيعية وابنتها، والتي جاءت مساء أمس الجمعة خلال لقائها التليفزيوني مع الإعلاميتان مفيدة شيحة وسهير جودة ببرنامج "الستات" المذاع عبر قناة  "النهار" الفضائية.

 

بسمة

 

وكشفت بسمة عن أسباب رفضها للرضاعة الطبيعية منذ ولادة طفلتها "نادية" قائلة: "أنا مش بقرة ولا بمارس دور البقرة في حياة حد .. أنا فضلت أرضع بنتي طبيعي لمدة عامين مش كل ساعتين أو 4 أو 6 ساعات

لكن وقت ما كنت بحب.

 

تصريحات بسمة عن الرضاعة الطبيعية

 

بسمة عن اكتئاب بعد الولادة: كانوا بيجروا ورايا يقولولي رضعي البنت جعانة وأنا اقول لأ

كما تحدثت عن فترة تعرضتها لاكتئاب ما بعد الولادة قائلة: "في أول يومين بعد الولادة كانوا بيجروا ورايا يقولولي رضعي البنت علشان جعانة وأنا كنت رافضة"، لافتة إلى أنها أحبت طفلتها منذ لحظة ولادتها لكنّها لم تستطع التحكم فيها.

 

الفنانة بسمة

 

وأضافت بسمة أنها كانت دائماً ما ترفض نوم أي طفل بجانبها قائلة: "أنا بتقلب ونومي تقيل ومش عاوزة طفل ينام جنبي .. لما رجعت من المستشفى يوم الولادة كان سريرها جاهز علشان تنام لوحدها .. كنت فاكرة إن الحياة هتمشي كده لكني اكتشفت إنه مش حقيقي".

 

بسمة

 

بسمة: الأمومة غيرتني وبنتي بقت لفاني على صابعها الصغير

وأكدت بسمة أن الأمومة غيرتها بشكل كبير، مشيرة إلى أن ابنتها أصبحت تتحكم فيها طوال الوقت، متابعة: "هيَّ لفاني على صابعها الصغير"، كما كشفت أن العامل الحاسم في ارتباطها بطفلتها تمثل في قضائهما فترة طويلة سويًّا.

 

 

آخر أعمال بسمة

على صعيد آخر، كانت آخر أعمال بسمة، حكاية "واللي ما يشتري يتفرج" من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، وشاركها بطولتها النجوم إيهاب فهمي، محمد علي رزق، وهبة عبدالغني، وندى عادل، وصبري عبدالمنعم وغيرهم، وهي من إخراج عصام نصار.

 

بسمة

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا