رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"كلنا مجبورين الخاطر".. الأمنية الأخيرة لـ مها أبو عوف قبل رحيلها بأيام

مها أبو عوف
مها أبو عوف

مها أبو عوف، عصفورة الشاشة المصرية، وبرنسيسة الوسط الفني، بنت الأكابر التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، عن عمر ناهز الـ 65 عامًا، توفيت أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرى الكبرى بعد تدهور حالتها الصحية، لتترك خلفها تاريخًا من الأعمال الفنية المميزة.

 

اقرأ أيضًا..  22 فيلم و35 مسلسل.. محطات عصفورة الشاشة المصرية مها أبو عوف| سبب خوفها من التمثيل

مها أبو عوف

سبب وفاة مها ابو عوف

حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني، عندما أعلن عن وفاة مها ابو عوف، ليكشف أشرف زكي نقيب الممثلين عن السبب الحقيقي لوفاتها، خاصة أن هناك مزاعم عن وفاتها بسبب فيروي كورونا.

 

قال أشرف زكي أن الفنانة مها أبو عوف، كانت تعاني من سرطان الرئة والذي تسبب بتدهور حالتها الصحية واضطرت الأسرة إلى نقلها للمستشفي على الفور، وفارقت الحياة هناك.

 

مها أبو عوف

 

أخر أمنية للفنانة الراحلة مها أبو عوف

عرفت مها أبو عوف بابتسامتها الساحرة وحبها للحياة، وكان دائمة التفائل، وكان أخر كلمات وأمنية تمنتها الفنانة الراحلة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك يوم 29 ديسمبر الماضي، حيث كتبت أمنيتها للسنة الجديدة قائلة :

" باقي على السنة الجديدة أيام بسيطة جدا.. كل سنة وكل الناس الغاليين على قلبي طيبين وبخير، ويا رب ندخل السنة الجديدة وكلنا مجبورين الخاطر".

 

مها أبو عوف

 

من هي مها أبو عوف ؟

ولدت مها أبو عوف في 28 نوفمبر 1956، لأسرة مرموقة تحب الفن والتمثيل، والدها هو الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وأشقاؤها هم "عزت، ومنى، ومنال، وميرفت" وبسبب حبهم الشديد للفن والغناء، كونوا فرقة بعنوان "فور إم" وحققت هذه الفرقة نجاحا لافتا فى فترة الثمانينيات وذاع صيتهم بشكل كبير، وقررت الاستمرار فى التمثيل بعد زواج شقيقاتها الثلاثة وحل الفرقة.

 

تخرجت مها أبو عوف من الجامعة الأمريكية، بدأت مسيرتها التمثيلية واشتهرت بتجسيد أدوار الهوانم، كانت أول بطولة لها من خلال مشاركتها في "منزل قديم للبيع"، مع نور الدمرداش.