رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

65 عامًا من الأبداع الفني .. وفاة شون كونري أخر أساطير هوليوود

شون كونري
شون كونري

توفي اليوم الممثل الاسكتلندي بطل فيلم جيمس بوند "شون كونري" عن عمر يناهز الـ 90 عامًا، وقال ابنه لـ BBC :" توفي أبي بسلام أثناء نومه في جزر الباهاما وسط عائلته وكل من يحب".

وأضاف :" يوم حزين لجميع الذين عرفوا والدي وأحبوه وخسارة حزينة لجميع الناس حول العالم الذين استمتعوا بأعماله الرائعة كممثل".

اشتهر الممثل الاسكتلندي بتصويره لجيمس بوند ، كونه أول من جلب الدور على الشاشة الكبيرة وظهر في سبع من أفلام التجسس المثيرة، وامتدت مسيرته التمثيلية لخمسة عقود وفاز بجائزة الأوسكار عام 1988 عن دوره في فيلم The Untouchables.

تضمنت أفلام شون كونري الأخرى The Hunt for Red October و Highlander و Indiana Jones و The Last Crusade و The Rock.

قال دانيال كريج بطل جيمس بوند الحالي ، إن شون كونري كان "أحد عظماء السينما الحقيقيين، وسنتذكره على أنه أعظم جسد ممثل بوند".

وأشادت السيدة شيرلي باسي ، التي غنت في ثلاثة أفلام من جيمس بوند :"أنا حزينة للغاية لسماع وفاة شون، لقد كان شخصًا رائعًا ،

ورجلًا حقيقيًا".

وقال المنتجان مايكل جي ويلسون وباربرا بروكلي :" شون أجدث ثورة في عالم الأفلام بتصويره الشجاع والبارع للعميل المثير والجذاب، أنه بلا شك صاحب فضل على سلسلة أفلام جيمس بوند".

ويذكر أن شون كونري جعل شخصية جيمس بوند شخصيته حقيقة، حيث مزج بين القسوة والذكاء الساخر، ولم يعجب العديد من النقاد وكانت هناك بعض المراجعات لاذعة، لكن الجمهور لم يوافق وساند شون.

وحال شون الخروج من عباءة جيمس بوند بعمل عدة أفلام تتنوع بين الخيال العلمي والرومانسية، وذلك بسبب تقدمه في السن وعدم إتقانه لحركات الأكشن مما أدي إلى انسحابه من الشخصية وتسبب في أزمة لمنتجي الفيلم، ولم يتقبل الجمهور أحد يلعب دور الشخصية غيره.