رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. ماسة زهرية نادرة تسجل أعلى سعر في التاريخ

الماسة الزهرية
الماسة الزهرية

وفقًا لشبكة "CNN" طرحت ماسة أرجوانية زهرية "نادرة للغاية"، وقد قدر بيعها إلى 38 مليون دولار.

 

وستطرح الماسة التي يبلغ وزنها 14.83 قيراطًا ، والتي تطلق عليها اسم "روح الوردة" ، للبيع في سويسرا الشهر المقبل ، بعد أكثر من ثلاث سنوات من اكتشافه من منجم في شمال شرق روسيا.

وأخذت اسمها من الباليه الروسي عام 1911 "Le Specter de la rose" ، وقد تم قطع الجوهرة من الماس الخام الأكبر الذي اكتشفته شركة التعدين Alrosa في عام 2017، ثم كان وزنها 27.85 قيراطًا ، وكان يُعتقد أن الاكتشاف الأولي هو الأكبر باللون الوردي تم اكتشاف الكريستال من أي وقت مضى في البلاد.

استغرق الأمر عامًا لقطع وصقل الحجر البيضاوي الشكل ، والذي سيُعرض في هونج كونج وسنغافورة وتايبيه قبل وصوله إلى جنيف في 12 نوفمبر.

وفقًا لرئيس قسم المجوهرات في Sotheby ، Gary Schuler ، فإن ندرة الماس ناتجة عن حجمه ولونه ، والذي تم تصنيفه على أنه "Fancy Vivid Purple-Pink".

تم تصنيف الجوهرة أيضًا على أنها "خالية من العيوب داخليًا" ، مقياسًا لوضوحها ، بينما ينتمي الحجر إلى مجموعة فرعية نادرة من الماس تحتوي على القليل من النيتروجين أو لا تحتوي على نيتروجين.

وقال شولر في بيان صحفي: "1٪ فقط من الألماس الوردي يزيد حجمها عن 10 قيراط و 4٪ فقط من الألماس الوردي مصنفة على أنها" Fancy Vivid "وتعرض لونًا غنيًا وحيويًا".