رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

طريقة التقديم على وظائف حرس الحدود السعودي

حرس الحدود السعودي
حرس الحدود السعودي

تصدرت وظائف حرس الحدود، مؤشر البحث العالمى جوجل بالمملكة العربية السعودية، عقب اعلان  المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية ، عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"، عن وظائف حرس الحدود للرجال من حاملي درجة البكالوريوس في مختلف التخصصات.


وجاءت أولوية القبول في وظائف حرس الحدود ، للتخصصات غير التربوية، ذلك للتعيين على "المرتبة السادسة"،  المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام.

 

حرس الحدود السعودي


المديرية العامة لقوات حرس الحدود من أقدم الأجهزة الأمنية التي تتبع لوزارة الداخلية، وتتولى جانباً إلى جنب مع بقية الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الأخرى، القيام بدور مهم وفعال، ضمن منظومة الأمن الذي تعيشه المملكة العربية السعودية.
ويعتبر حرس الحدود، بمثابة الحصن المنيع والدرع الواقي لبلد تتسع مساحته الجغرافية وتتعدد حدوده مع الدول المجاورة. كما تعد المديرية العامة لحرس الحدود أحد أهم الأسلحة الهامة في القوات العسكرية السعودية ومهمته الأساسية حمايـة الـحدود البرية والبحرية من الاختراق غير المشـروع وكذلك منع عمليات التسلل والتهريب غير المشـروع للبضائع والممنوعات مثل الـمخدرات والأسلحـة وغيرها.


موعد ورابط التقديم على وظائف حرس الحدود

 

واعلنت  المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة العربية السعودية عبر المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"،  أنَّ التقديم على وظائف حرس الحدود في المملكة ،  بدأ من يوم  الأحد ويستمر حتى الخميس الموافق 1444/4/9هـ، عبر منظومة جدارات عبر الرابط الخاص بهم  من هناااا.

 

شروط التقديم على وظائف حرس الحدود


اعلنت المديرية العامة لحرس الحدود في المملكة ، عن شروط التقديم على وظائف حرس الحدود و هى..


- توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.


- أن يكون قد سبق للمتقدِّم حضور الاختبار المهني المُحدد للجامعيين على المرتبة السادسة.


- إجراء مقابلة شخصية، وسيتم دعوة أكثر من متقدم على كل وظيفة من المتقدمين

الأعلى نقاطاً.


- تتم عملية مطابقة بيانات المرشحين خلال إجراء المقابلات الشخصية، وفي حال اختلاف البيانات، أو عدم اجتياز المقابلة الشخصية سيتم استبعاد المرشح.


- الترشيح النهائي يتم بعد الانتهاء من مطابقة البيانات، والمقابلات الشخصية.


طريقة التقديم على وظائف حرس الحدود


يتم التقديم على وظائف حرس الحدود السعودي ، من خلال اتباع الخطوات التاليه...


- الدخول على نظام المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف جدارات من هنااا .


- التأكد من صحة البيانات وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته من قبل المختصين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.


- في حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.ثم الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب.


- تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى المتقدم من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها ومن ثم حفظ الطلب.


- اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم دون إرفاق ملخص الطلب الذي يجب أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة.

 

لمتابعة المزيد من الموضوعات اضغط هنا