عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مجلس الوزراء السعودى يوافق على استيراتيجية النقل وإنشاء مركز "شريك"

بوابة الوفد الإلكترونية

وافق مجلس الوزراء السعودى فى اجتماعه اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على إستراتيجية قطاع الطرق، وتحويل برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص فى مختلف القطاعات الإقتصادية إلى مركز يتم تأسيس تحت مسمى" شريك"

كان المجلس قد بدأ الجلسة، الإطلاع على مضمون الرسالة التي تلقاها  ولي العهد رئيس مجلس الوزراء من  رئيس  كوستاريكا، وتتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها في مختلف المجالات.

وتناول المجلس إثر ذلك، مجمل اللقاءات والاجتماعات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول خلال الأيام الماضية؛ لتقوية أواصر التعاون المشترك، ودعم العمل متعدد الأطراف في إطار المنظمات والمجموعات الدولية.

وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيانه  عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء أشاد بأعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني في دورته الثالثة، الذي نظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، وما اشتمل

عليه من توصيات لتعزيز الجهود الجماعية في المجالات الهادفة إلى تطوير حلول مبتكرة ومستدامة وفاعلة للاستجابة الإنسانية، وتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ووافق المجلس على إجراء مباحثات حول اتفاقية مع الكويت فى المجال الثقافى

ومع جيبوتى فى مجال الثروة الحيوانية ومع تايلاند فى المجال الزراعى،ومع العراق فى مجال السلامة النووية الوقاية من الإشعاع، ومع بنجلاديش فى مجال التعليم، ومع اليابان فى مجال المياة المالحة.

كما وافق المجلس على عدد من الاتفاقيات فى مجال الاتصالات مع جنوب أفريقيا وفى مجال الإتصالات والفضاء مع البرازيل   كما وافق المجلس على انضمام المملكةإلى منظمة وقاية النباتات في الشرق الأدنى.