رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اعتصام داخل مجلس النواب اللبناني "سنبقى لحين انتخاب رئيس جديد"

النواب اللبناني
النواب اللبناني

قرر النائبان ملحم خلف ونجاة عون صليبا، الاعتصام داخل مجلس النواب اللبناني وعدم مغادرته نهائيا، لحين انتخاب رئيس جديد للجمهورية، بعد فشل المجلس للمرة الحادية عشر في ملأ الفراغ الرئاسي المستمر منذ قرابة 80 يوميا.

 

الليرة اللبنانية تهوى أمام الدولار إلى أرقام غير مسبوقة

 

وخلال الجلسة الحادية عشر لانتخاب رئيس جديد للبلاد اليوم، قال النائب ملحم خلف في كلمة له أنه سيبقى داخل المجلس مع النائبة نجاة عون صليبا حتى يتم انتخاب رئيس جديد معللا ذلك بأنه التزام بالمواد الدستورية وانتظاما لها ودفعا لانتخاب رئيس جديد للبلاد، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وأضاف خلف أنه يشعر بالخجل من نفسه وهو نائب منتخب حينما يطالبه المواطنون بالكهرباء والمياه والخبز وحليب الأطفال، معتبرا أن ما يحدث في المجلس هو مشهد عبثي يتكرر فيه العجز عن انتخاب رئيس جديد للبلاد.

ودعت النائبة نجاة صليبا جميع النواب إلى الاعتصام إلى حين عودة الجلسات لأنّه من واجبهم انتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن.

وانضم إليهما كل من النائبين فراس حمدان وسينتيا زرازير.

 

وذكرت وسائل إعلام أن عدد النواب المتضامنين مع هذه الدعوة قد بلغ 8 من أعضاء البرلمان اللبناني.

وفشل مجلس النواب اللبناني، اليوم الخميس، للمرة الحادية عشر في انتخاب رئيس جديد للبلاد بعدما أسفرت الانتخابات التي

أجريت اليوم عن عدم حصول أي من مرشحي القوى السياسية على عدد الأصوات اللازم للفوز من الجولة الأولى للانتخاب والمقدر بـ 86 صوتا، فيما ألغيت الجولة الثانية للتصويت التي يفوز فيها من يحصل على 65 صوتا فقط، وذلك بعدما فقدت الجلسة نصابها القانوني والمقدر بـ 86 نائبا.

 

ويعيش لبنان منذ قرابة 80 يوما في فراغ رئاسي بسبب غياب التوافق اللازم لانتخاب رئيس جديد للبلاد داخل مجلس النواب على مدار 10 جلسات عقدت بدء من 29 سبتمبر الماضي وحتى 15 ديسمبر الماضي، ولم تسفر الانتخابات فيها عن حصول أي من المرشحين للرئاسة على النصاب اللازم للفوز والمقدر بـ 86 صوتا من بين أصوات 128 نائبا في المجلس بالجولة الأولى للانتخاب، فيما لم تعقد في أي من الجلسات جولة ثانية للتصويت.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا