عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

لقاء ثنائي بين رجال الأعمال الماليين والجزائريين

مالي والجزائر
مالي والجزائر

نظمت سفارة الجزائر في العاصمة المالية باماكو، لقاء موسع بين مستثمري ورجال الاعمال الماليين والجزائريين، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا..منع الرئيس الموريتاني السابق من دخول اترارزه

 

وجاء لقاء الطرفان من أجل الفرص الاستثمارية الكبيرة بينهما، حتي يحقق شراكات ناجحة ومثمرة للطرفين.

 

وأفاد المواقع العالمية، بأن سفير الجزائر  بدولة مالي الحواس رياش، أكد بان بلاده علي استعداد لفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادى والتوابط مع إفريقيا، لاسيما دول الحدود، وخاصة مالى، تأكيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية البلاد.

 

وتابع رياش:" عن رغبة بلاده، في توسيع حجم الاستثمارات بين البلدين، لا سيما في مجال البنوك والتكنولوجيا والتجارة عبر الطريق العابر للصحراء، الأمر الذي من شأنه خلق شراكات قوية على المدى الطويل".

 

 

وفي هذا السياق، شجع السفير رجال الأعمال الماليين، على القدوم إلى الجزائر للاطلاع عن كثب على محتوى المنتج والمستثمرين الجزائريين، وفرص الاستثمار التي تتيحها الجزائر.

 

وأكد الماليون أن الجزائر ومالي، تربطهما علاقات تاريخية وثيقة: "من الطبيعي أن نعمل على تطوير وتعزيز هذه العلاقة لصالح البلدين".

 

يوضح نائب رئيس اتحاد أرباب العمل في مالي "لماذا لا توجد علاقات اقتصادية وتجارية حقيقية تؤكد أهمية التعاون التجاري والاستثمارات بين البلدين".

 

من جانبه، أوضح السيد أكلي أحسن، رجل الأعمال الجزائري ورئيس مجلس إدارة مجموعة شريسمان، الذي يزور مالي حاليًا لبحث سبل تعزيز التعاون وإعطاء دفعة قوية للشراكة، أن مالي شريك مهم للجزائر.

 

وأشار إلى أن هناك فرصا كبيرة في سوق الاستثمار المالي، مشيرا إلى استعداد الشركات الجزائرية للاستثمار في مالي والتعاون مع نظيراتها المالية في مختلف المجالات "سواء في مجال التكنولوجيا أو التجارة أو الصيدلة والتقنيات الحديثة.

 

وتفعيل استحداث الوظائف الدائمة والارتقاء بالمهارات والموارد البشرية. بالإضافة إلى شراكات أخرى بين البلدين يمكن أن تمتد إلى قطاعات أخرى.