رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الصين يكشف الآليات الجديدة لمُحاربة انتشار كورونا

الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج

 كشف الرئيس الصيني شي جين بينج، عن الآليات الجديدة لمُحاربة انتشار فيروس كورونا، داعيًا المسؤولين إلى اتخاذ خطوات عملية لحماية حياة الناس، قائلًا "يجب أن نُطلق حملة الصحة الوطنية بطريقة أكثر استهدافًا، وتعزيز خط دفاع المجتمع للوقاية من الأوبئة ومُكافحتها، وحماية أرواح الناس وسلامتهم وصحتهم".

 

وانضمت الصين إلى دول أخرى في علاج الحالات المُصابة بكورونا بدلاً من محاولة القضاء على انتقال الفيروس، حيث ألغت أو خففت القواعد الخاصة بالفحص والحجر الصحي والحركة في الوقت الذي تُحاول فيه عكس الركود الاقتصادي، لكن هذا التحول أغرق المستشفيات بالمرضى المُصابين بالحمى وصعوبة التنفس.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الصين يُشيد بعلاقات الصداقة مع السعودية

 

استراتيجية "صفر كوفيد":

 

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية عن حملة في 29 نوفمبر لرفع معدل التطعيم بين كبار السن من الصينيين، والتي يقول خبراء الصحة إنها ضرورية لتجنب أزمة رعاية صحية، وأبقت الصين أعداد الحالات المُصابة مُنخفضة لمُدة عامين من خلال تطبيق استراتيجية "صفر كوفيد" التي عزلت المدن وحبست ملايين الأشخاص في منازلهم، الآن، ومع تراجعها عن هذا النهج، تُواجه البلاد تفشيًا للمرض على نطاق واسع مرت به البلدان الأخرى بالفعل.

 

وسجلت لجنة الصحة الصينية 6 وفيات فقط

من جراء الإصابة بكوفيد–19 هذا الشهر، ليرتفع العدد الرسمي للبلاد إلى 5241 حالة وفاة.

 

وتُسجل مدينة تسينغتاو الصينية وحدها، نصف مليون إصابة بكورونا يوميًا، في اعتراف نادر بأن الإحصاءات الرسمية لا تعكس واقع حجم الانتشار الجديد للوباء، ورد في مقال طالته الرقابة بسرعة، حسبما أفاد مسؤول صحي صيني كبير.

 

يُشار إلى أن الصين قد تُواجه قريبًا نوبة أخرى من الاضطراب الناجم عن فيروس كورونا، مع تزايد إصابات العمال والموظفين، فمع وجود سُلالة أقل فتكًا للفيروس، هناك قلة تعرضوا للإصابات وباتوا يفتقرون إلى ما يسمى "المناعة الهجينة" التي تُؤدي إلى أعراض أقل حدة ومُعدلات وفيات أقل، وتأتي "المناعة الهجينة" من الجمع بين التعرض للفيروس والتطعيم، كما أنها قد تُوفر دفاعًا أقوى وأطول ضد الفيروس المُرعب.