رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كورونا يضرب الصين بعُنف ويُعيدها للنقطة صفر

كورونا في الصين
كورونا في الصين

 تُعاني الصين مُجددًا من كورونا الذي ضرب دول العالم مُؤخرًا، وتُسارع المُدن الصينية إلى زيادة الأسرة بالمستشفيات، في خطوة تُعيد أول دولة ضربها الفيروس إلى المربع صفر، وجعل الصيدليات تُكافح لتخزين الأدوية الضرورية خلال الأزمة، وسجلت رقمًا قياسيًا بـ 248 مليون إصابة خلال 3 أسابيع.

 

 تُسجل مدينة تسينغتاو الصينية وحدها، نصف مليون إصابة بكورونا يوميًا، في اعتراف نادر بأن الإحصاءات الرسمية لا تعكس واقع حجم الانتشار الجديد للوباء، ورد في مقال طالته الرقابة بسرعة، حسبما أفاد مسؤول صحي صيني كبير.

 

 اقرأ أيضًا.. مرض جديد يضرب الصين في سيشوان وخبي.. تعرف عليه

 

 سياسية صفر كورونا:

 

 ومع تزايد استياء السكان، تخلت الصين مطلع الشهر الجاري عن الركائز الأساسية لسياستها الخاصة "صفر كوفيد" لاحتواء الوباء، وألغت إجراءات الإغلاق والفحوص والحجر وقيود السفر التي تؤثر كلها فى الاقتصاد الصيني، وتُكافح المُدن الصينية للحد من ارتفاع الإصابات الذي أدى إلى إفراغ رفوف الصيدليات وامتلاء غرف المستشفيات وكذلك مراكز إحراق الجثث، لكن إلغاء هذه الإجراءات جعل من شبه المُستحيل تتبع أعداد الإصابات بينما غيرت السُلطات منهجها في تعريف الوفاة بسبب كورونا في خطوة يقول خبراء إنها تهدف إلى خفض الأعداد المُتعلقة بالوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

 

 

 وأصبحت حصيلة وفيات كورونا لا تشمل سوى الأشخاص الذين ماتوا بسبب فشل الجهاز التنفسي المُرتبط بكورونا مباشرة منهجية تهدف بحسب الخبراء إلى تقليل عدد الوفيات المنسوبة إلى الوباء.

 

 القيود الصارمة للحكومة الصينية:

 

 تفرض الحكومة الصينية قيودًا صارمة على وسائل الإعلام في البلاد، مع رقابة شديدة على الإنترنت مُكلفة إزالة أي محتوى يعد حساسًا سياسيًا.

 

 يُشار إلى أن الصين قد تُواجه قريبًا نوبة أخرى من الاضطراب الناجم عن فيروس كورونا، مع تزايد إصابات العمال والموظفين، فمع وجود سُلالة أقل فتكًا للفيروس، هناك قلة تعرضوا للإصابات وباتوا يفتقرون إلى ما يسمى "المناعة الهجينة" التي تُؤدي إلى أعراض أقل حدة ومُعدلات وفيات أقل، وتأتي "المناعة الهجينة" من الجمع بين التعرض للفيروس والتطعيم، كما أنها قد تُوفر دفاعًا أقوى وأطول ضد الفيروس المُرعب.