عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوكرانيا ستخلق معجزة عيد الميلاد الخاصة بها

الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي

 قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن الأوكرانيين سيخلقون معجزة خاصة بهم في عيد الميلاد هذا العام بإظهار أنهم ما زالوا صامدين رغم الهجمات الروسية التي أوقعت الملايين في الظلام.

 

 أوكرانيا تحتفل بالكريسماس في ظل استمرار الحرب

 

 قال زيلينسكي في حديثه بعد 10 شهور من اليوم الذي بدأ فيه الروس حربًا أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف وتشريد الملايين، أنه في حين أن الحرية تأتي بثمن باهظ، فإن العبودية ستكلف أكثر من ذلك.

 

 وقال إن البلاد تحملت في بداية الحرب، وصمدت أمام الهجمات والتهديدات والابتزاز النووي والإرهاب والضربات الصاروخية، مؤكدًا تحمل الأوكرانيين أيضًا لتلك الأوضاع هذا الشتاء لمعرفتهم ما الذي تقاتل البلاد من أجله، وفقًا لرويترز.

 تسببت الهجمات الصاروخية والطائرات من دون طيار منذ أكتوبر في أضرار جسيمة لنظام توليد الطاقة، مما أدى بانتظام إلى ترك المدن الرئيسية من دون ماء وحرارة.

 وأدلى زيلينسكي بهذه التصريحات في خطاب بالفيديو وجهه إلى الأوكرانيين الذين يحتفلون بعيد الميلاد.

 وقال إنه حتى في الظلام الدامس، سيجد الأوكرانيون بعضهم

البعض متعانقين بإحكام.

 وتابع زيلينسكي: "سنبتسم ونكون سعداء، كما هو الحال دائمًا، هناك فرقًا واحدًا لن ننتظر حدوث معجزة، لأننا نصنعها بأنفسنا."

 تم تصوير المقطع الذي استمر أقل من تسع دقائق بقليل، في الخارج ليلًا مع القليل من الأضواء البيضاء وشجرة عيد الميلاد في الخلفية.

 وأشار زيلينسكي إلى أن القوات الأوكرانية تخوض معارك في منطقة دونباس الشرقية بينما كان الآخرون في المنفى في الداخل والخارج، بعد أن فروا من الروس.

 وقال إن أوكرانيا في هذه الحرب منذ أكثر من 300 يوم وثماني سنوات، متسائلًا هل سيسمحوا لهم بتحقيق ما يريدون، في إشارة إلى احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.