رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كييف تتعافى من أكبر الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة

أوكرانيا
أوكرانيا

أُعيدت الخدمات الأساسية في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم السبت، بعد الموجة الأخيرة من الضربات الجوية الروسية على البنية التحتية للطاقة، في واحدة من أكبر هجماتها منذ بدء الحرب ما أجبر كييف على تنفيذ انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

 

قاضي أمريكي ينتقد قرار إرسال مستشارين عسكريين إلى أوكرانيا

وقال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو إن ربع المدينة ظلت بدون تدفئة، لكن نظام المترو عاد للخدمة وأعيد توصيل جميع السكان بإمدادات المياه صباح اليوم، وفقًا لرويترز.

 

كما أكد على أن العجز في الكهرباء مازال كبير، مشيرًا إلى استمرار الانقطاعات الطارئة في محاولة لتوفير الطاقة.

وأطلقت روسيا أكثر من 70 صاروخًا، أمس الجمعة، في واحدة من أعنف الهجمات الروسية منذ غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذر كليتشكو من سيناريو نهاية العالم للعاصمة إذا استمرت الضربات الجوية الروسية على البنية التحتية، رغم أنه قال أيضًا إنه لا توجد حاجة بعد لإجلاء السكان.

وقال لرويترز في السابع من ديسمبر، أن البلاد تحارب وتبذل كل ما في وسعها للتأكد من عدم حدوث ذلك.

وبحثت الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا، سبل المساعدة في ترميم البنية التحتية

للطاقة في أوكرانيا التي تضررت من الهجمات الروسية، خلال لقاء مدير مكتب رئيس أوكرانيا أندريه يرماك مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة جيفري بيات، والسفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا بريدجيت برينك، في العاصمة كييف. 

وقال مدير مكتب رئيس أوكرانيا في بيان نقلته وكالة أنباء أوكرانية، إن زيارة بيات لأوكرانيا ذات أهمية خاصة حيث يمكنه أن يرى بشكل شخصي الجو الذي تعيش فيه البلاد، مؤكدًا مواصلة القتال، وأطلع بيات وبرينك على عواقب الهجوم الصاروخي الروسي الأخير على البنية التحتية المدنية.

وأكد أندريه يرماك أن أوكرانيا بحاجة إلى معدات ومساعدات أخرى لاستعادة مرافق الإمداد الحراري والطاقة بسرعة بعد الضربات الصاروخية الروسية.

من جانبهما، أكد ممثلا الولايات المتحدة، للجانب الأوكراني أنهم على استعداد لتقديم المساعدة من أجل الدعم الفعال للشعب الأوكراني.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: