رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خسائر ضخمة في صفوف الجيش الأوكراني

 الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أكد نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، كيريلو تيموشينكو، مقتل 14 مدنيا وإصابة 30 آخرين على يد القوات الروسية خلال آخر 24 ساعة، قائلاً إن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 10 آخرون في منطقة دنيبروبتروفسك، بينما قتل 7 وأصيب 7 في منطقة دونيتسك، وأصيب 4 مدنيون في منطقة كييف، وقتل واحد في منطقة خاركيف، فيما لقي ثلاثة مصرعهم وأصيب تسعة في منطقة خيرسون.


وكانت سبع مناطق في أوكرانيا قد تعرضت لقصف روسي أمس الخميس.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل| الحرب العالمية الثالثة تدق الأبواب عقب غزو روسيا لأوكرانيا


بدوره، صرح المتحدث باسم مديرية المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية، أندري يوسوف، بأن على أوكرانيا أن تكون مستعدة لأية إجراءات من روسيا بعد تعبئتها للقوات المستمرة.
وأضاف يوسوف - وفقًا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية - أن "التعبئة التي نُفّذت في الاتحاد الروسي، ليست جزئية بل كاملة، وهي توفر موارد بشرية إضافية للدفع بهم في ساحة القتال".


وأعرب عن اعتقاده أنه لهذا السبب، من

الممكن القيام بمزيد من الأعمال الهجومية باستخدام الاحتياطي الجديد من القوات الروسية، وقال: "نحن نتعامل مع جيش كبير من دولة معتدية، لذلك يجب أن نكون مستعدين".


وتابع: "من خلال الضربات التي تستهدف قطاع الطاقة والبنية التحتية المدنية الحيوية، يحاول الروس التعويض عن النجاحات التي حققتها القوات المسلحة الأوكرانية وإخفاقات الهجوم الروسي الشامل. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الأعمال، في رأي روسيا، أن تجبر أوكرانيا على إجراء بعض المفاوضات بشروط موسكو".


وفيما يتعلق بشروط المحادثات، أشار يوسوف إلى أنه لا يمكن إجراؤها إلا بعد انسحاب جميع قوات الروسية من أوكرانيا، بعد دفع جميع الأضرار، وتقديم المجرمين إلى العدالة.