رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الصين تتخلى عن سياستها وتوقف نشر عدد حالات كورونا

كورونا فى الصين
كورونا فى الصين

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، التوقف عن نشر عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا غير المصحوبة بأعراض، وتأتي هذه التغييرات بعد ثلاث سنوات من ظهور الفيروس وفي وقت تتخلى فيه الصين أخيرا عن سياستها الخاصة التي تعرف باسم صفر كوفيد.

 

الصين ترسل عددًا قياسيًا من القاذفات ذات القدرات النووية للمنطقة الجوية في تايوان

وعلقت لجنة الصحة الوطنية في الصين على سبب تلك الخطوة، وقالت إن الكثيرين لا يخضعون للاختبار الآن، مما يجعل الإحصاء بدقة أمرا صعبا، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وسجلت الصين 2291 إصابة جديدة بفيروس كورونا مصحوبة بأعراض أمس الثلاثاء. وكانت قد سجلت 7679 إصابة جديدة في اليوم السابق منها 2315 مصحوبة بأعراض و5364 دون أعراض.

 

وسجل بر الصين الرئيسي 369918 إصابة مؤكدة مصحوبة بأعراض، حتى أمس الثلاثاء، و5235 حالة وفاة بالفيروس.

وجاء تخفيف البلاد لقيود كورونا الصارمة، إثر احتجاجات على مستوى البلاد ضد قواعد الحماية من الفيروس والتي أضرت بالاقتصاد، وأدت إلى عزل الملايين في منازلهم.

 

وكان وقف حملات فحوص بي سي آر المنهجية والواسعة النطاق، بين التدابير التي

اتخذتها الصين لتخفيف القيود الصحية إلى جانب إمكانية لزوم حجر ذاتي في المنزل للإصابات الخفيفة وغير المصحوبة بأعراض، والحد من إجراءات الحجر.

 

ويستطيع الآن المصابون بكوفيد، في حالة ظهور أعراض خفيفة للإصابة أو عدم ظهور أعراض، الالتزام بتدابير العزل داخل المنزل بدلًا من منشآت الدولة.

وتتطلع الصين بتلك القرارات إلى التعايش مع الفيروس مثل: بقية دول العالم، بعد الاحتجاجات التي انتشرت في أعقاب تقارير أفادت بحبس أشخاص داخل منازلهم ومبانيهم بعد فرض تدابير إغلاق عليهم، واندلاع حريق أفضى إلى وفيات، في منطقة شينجيانغ شمال غربي البلاد، بسبب عدم تمكن الضحايا من الهرب من المبنى بسبب تدابير الإغلاق حسب ما قال معارضون.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.