عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بوتين يعزي السيسي في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين

الرئيسان السيسي وبوتين
الرئيسان السيسي وبوتين

 أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على خلفية الحريق المأسوي الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بالجيزة.

 وقال الكرملين إن نص الرسالة جاء كالتالي: "السيد الرئيس، صديقي العزيز، أود أن أعبر عن خالص التعازي في العواقب المأسوية للحريق الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بالجيزة، ونشارك أسر الضحايا وأصدقاءهم حزنهم ونتمنى الشفاء العاجل لجميع الضحايا".

 

حريق كنيسة أبو سيفين.. أرواح 41 قبطيًا تصعد للسماء (شاهد التفاصيل الكاملة)

وكشفت وزارة الداخلية، تفاصيل حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وبينت أن الأجهزة الأمنية بالجيزة، تلقت إخطارًا في تمام الساعة الـ9 صباحًا بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية  على الفور انتقلت قوات

الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

 وذكرت الصحة في وقت سابق أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغ 41 وفاة، "بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا".

وبلغت حصيلة المصابين 14، غادر اثنان منهم المستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما بقي 12 آخرون يتلقون العلاج، منهم 4 إصاباتهم خطيرة.