رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كندا: إصابات الأطفال بكورونا هي الأعلى من بين الفئات العُمرية الأخرى

كورونا في كندا
كورونا في كندا

 قال كبار الأطباء في كندا إن إصابات الأطفال دون 12 عامًا بفيروس كورونا كانت هي الأعلى بين نسب المصابين في كندا في الوقت الذي ينتظرون فيه قرار الحكومة بالموافقة على تحصينهم، وأضاف مسؤولو وكالة الصحة العامة الكندية، اليوم الجمعة أنه خلال الموجة الرابعة، تجاوزت الإصابات في تلك الفئة العمرية جميع الفئات العمرية الأخرى لأول مرة منذ تفشي الوباء، بحسب ما نقلته صحيفة جلوبال نيوز الكندية.

 

اقرأ أيضًا.. البرهان يُقرر حل مجالس إدارات الشركات الحكومية بالسودان


ويأتي هذا الاتجاه مع زيادة التطعيم في الفئات العمرية الأكبر سنًا، بينما ينتظر الأطفال دون سن 12 عامًا الموافقة على اللقاح.


وتابع المسؤولون أن "زيادة تغطية التطعيم عبر المجتمع أمر مهم أيضًا للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس إلى الأطفال الذين هم أصغر من أن يتم تطعيمهم، وبالتالي

تقليل انتشار العدوى".


وخص المسؤولون بالذكر الشباب البالغين الآباء أو من هم على اتصال وثيق بأطفال دون سن 12 عامًا.. مشيرين إلى أن التحصين وسيلة مهمة للمساهمة في حمايتهم من كورونا وللمساعدة في إبقائهم في المدرسة والقيام بالأنشطة التي يحبونها.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news