رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترحيل 4 أفغانيين من النمسا رغم أزمة استيلاء طالبان على السلطة

أفغان
أفغان

 رحَّلت النمسا اليوم 4 مواطنين أفغانيين؛ بعد رفض لجوئهم، وذلك على الرغم من الأزمة الراهنة عقب استيلاء حركة طالبان على السلطة في كابول.

 

اقرأ أيضًا.. بعد صعود طالبان.. ماذا يحدث في أفغانستان؟


وقال وزير الداخلية النمساوي كارل نيهمر - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إن الترحيل تم بشكل مؤقت إلى رومانيا، مشيرا إلى أن عملية الترحيل شملت عشرة أشخاص - بموجب أحكام دبلن - أربعة منهم أفغان وخمسة سوريين ومغربي واحد.


ولفت الوزير إلى أن عمليات الترحيل بلغت 474 شخصا منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يوليو الماضي وضمت 80 مواطنًا أفغانيًا.

 

ومنذ الأشهر الماضة نجحت حركة طالبان في تحقيق مكاسب عسكرية كبيرة، مكنتهم من الوصول إلى بسط سيطرتهم على مدن وعواصم أفغانستان، حتى اقترب التنظيم من كابول آخر مدينة رئيسية في

أفغانستان، وسرعان ما وقعت في أيدي التنظيم، وفرار الرئيس أشرف غني، ليدخل أعضاء وقيادات حركة طالبان إلى القصر الرئاسي في أفغانستان.

 

وشهدت فترة الصراع العسكري بين الجيش الأفغاني والأمريكي ضد حركة طالبان، زيادة أرقام الخسائر البشرية الناجمة عن تصاعد الأعمال العدائية الهائلة، ما دفع بعثات المساعدة التابعة للأمم المتحدة للتحذير من أنه ما لم يخفض تصعيد العنف بشكل كبير، فإن أفغانستان في طريقها لتشهد أكبر عدد من الضحايا المدنيين الموثقين في عام واحد منذ أن بدأت سجلات الأمم المتحدة.