عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية: استهداف مطار عدن عمل غادر تقف خلفه قوى الشر

علم السعودية
علم السعودية

أفادت السعودية، اليوم الأربعاء، بأن استهداف مطار عدن عمل غادر تقف خلفه قوى الشر، مشيرة إلى أنها "ستقف مع اليمن".

 

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها مساء اليوم، إن حكومة السعودية تدين بأشد وأقسى العبارات، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن اليوم، وأوقع عددا من القتلى والمصابين، تزامنا مع وصول الطائرة التي تُقل رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة.

 

وأضاف البيان "أن هذا العمل الغادر الذي تقف خلفه قوى الشر ليس موجّهًا ضد الحكومة اليمنية الشرعية فحسب، بل للشعب اليمني الشقيق بكامل أطيافه ومكوناته السياسية الذي ينشد الأمن والسلام والاستقرار والازدهار، في الوقت الذي تقف قوى الظلام في طريق تحقيقه لتطلعاته".

 

ومنذ تعرض مطار مدينة عدن اليمنية لانفجارين، الأربعاء، تزامنا مع وصول الطائرة التي تحمل أعضاء الحكومة الجديدة، توالت الإدانات العربية للهجوم الإرهابي.

وأكد وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية، نبيل عبد الحفيظ،  أن الانفجارين أسفرا عن وقوع قتلى وجرحى.

 

وأدان الأمين العام لـجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، "بأشد العبارات"

التفجير، ونعى الضحايا الذين فقدوا حياتهم فيه.

 

وقال أبو الغيط إنه "يشد على يد أعضاء الحكومة الجديدة ورئيسها، الذين يقومون بمهمة شجاعة في وقت بالغ الصعوبة، من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني".

 

وأكد مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة، أن التفجير "عمل إرهابي جبان يستهدف تخريب الاتفاق السياسي الذي جرى التوصل إليه مؤخرا برعاية الرياض"، والذي تم بمقتضاه تشكيل الحكومة الجديدة ورأب الصدع مع المجلس السياسي الانتقالي بالجنوب.

 

كما شدد على أن من يقف وراء الهجوم "لا يريد الخير لليمن وأهله، ويسعى إلى تثبيت حال الفوضى وإرباك المشهد وإطالة معاناة اليمنيين".

وبدوره، أدان مجلس التعاون الخليجي الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن.