رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأزهر يعلن موعد ظهور نتائج طعون تظلمات ثانوية 2021

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أن نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية، بعد أسبوعين من بدء الطعون، وذلك في سابقة هى الأولى من نوعها في إدارة التعليم الأزهري.

 

وأتاح قطاع المعاهد، الاستعلام عن نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية برقم الجلوس على بوابة الأزهر الإلكترونية، عبر الرابط التالي، كل ما عليك أن تضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

كان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن تلقي المناطق 30327 طعنا على نتيجة الشهادة الثانوية في مختلف المواد الدراسية، في الأسبوع الثاني على التوالي.

 

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أن المواد العلمية والثقافية جاءت في صدارة طلبات الطعون التي تقدم بها طلاب الثانوية، وبلغت في مادة الأحياء 4933، والفيزياء 4356، والكمياء 3515،و اللغة الإنجليزية 2799، والنحو 2416.

 

ووجه قطاع المعاهد الأزهرية رسالة طمأنة للطلاب؛ أن الأزهر حريص على مستقبل أبنائه الطلاب، وأن عملية إعادة التصحيح تتم بحيادية تامة مع الالتزام بالضمانات التي تحفظ حقوق طلاب الشهادة الثانوية، مؤكدا أن هناك تعليمات مشددة لمكاتب الطعون بالمحافظات كافة بإعطاء الفرصة كاملة للطالب حتى يتأكد من ورقة إجابته ودقة نتيجته،

حتى يأخذ كل ذي حق حقه.

 

وأعلن الأزهر الشريف، توفير كل سبل التسهيلات على الطلاب لتقديم الطعون عبر 198 مكتبًا على مستوى الجمهورية، بمقدار مقر بكل إدارة تعليمية، مقابل 100 جنيه عن المادة الواحدة.

 

تظلمات الثانوية الأزهرية 2021

 

وتستقبل مقرات تظلمات الثانوية الأزهرية، الطعون والتظلمات لمدة شهر تنتهي في 17 سبتمبر المقبل، بالفروع والمقرات المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 198 مقرا.

 

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية، التظلم على نتيجة الشهادة الثانوية، الثلاثاء قبل الماضي، ولمدة شهر، مقابل ١٠٠ جنيه للمادة الواحدة.

 

وطبقا لما أعلنه رئيس قطاع المعاهد، بأن عدد الطعون وصل 30327 منذ فتح باب التظلمات، تكون حصيلة الطعون في أسبوعين ٣ ملايين و٣٢ ألفًا و٧٠٠ جنيه.​