رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إنهاء خصومة ثأرية في الفيوم برعاية الداخلية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

عقدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم  جلسة صلح بين أطراف عائلتين بدائرة مركز شرطة إطسا وذلك بالتنسيق مع أعضاء لجنة المصالحات وبحضور عدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات.

 

اقرأ أيضًا.. وفاة أسرة كاملة في حادث مروع بالإسماعيلية


وقد تم التوفيق والصلح بين أطراف العائلتين وأقروا جميعًا بالصلح النهائى وتعهد كل منهما بعدم التعرض للآخر.

 

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها من خلال تجفيف منابع الخصومات الثأرية.

 

وفي سياق آخر، كشفت أجهزة الأمن حقيقة نشوب حريق بجوار محكمة في حلوان بسبب اشتعال النيران بأسطوانة غاز وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، واتضح عدم تضرر المحكمة من الحريق.

 

بينت الوزارة تفاصيل تداول خبر عبر أحد المواقع الإخبارية يتضمن اشتعال أسطوانة بوتاجاز بجوار محكمة بمنطقة حلوان بالقاهرة.

 

وتحركت قوات الحماية المدنية وبالفحص تبين اشتعال أسطوانة بوتاجاز داخل (أحد المطاعم "دون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة).. نتج عن ذلك  حريق محدود داخل المحل

تم إخماده بمعرفة الأهالى دون حدوث ثمة إصابات أو تلفيات بالمحل، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.