عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. اللحظات الأولى لحريق مصنع تعبئة السكر بالبدرشين

حريق مصنع سكر بالبدرشين
حريق مصنع سكر بالبدرشين

 دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة، بـ 4 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق شب بمصنع لتعبئة السكر بقرية قلعة المرازيق التابعة لمركز البدرشين.

 

 

اقرأ أيضًا.. صور.. حريق مصنع تعبئة سكر بالبدرشين

 

وحصلت بوابة الوفد على فيديو يوضح لحظات الأولى للحريق وانبعاث الدخان من داخل المصنع ومحاولة العمال والمارة السيطرة عليه حتى وصول قوات الحماية المدنية.

 

 

تفاصيل الواقعة تكشفت بتلقي مركز شرطة البدرشين إخطارا من النجدة تفيد باشتعال النيران وانبعاث دخان كثيف من داخل مصنع لتعبئة السكر بدائرة القسم وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية للسيطرة على النيران ولا تزال الجهود مستمرة لإخماد الحريق.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق،

والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.