رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. كواليس أولى جلسات مُحاكمة عائشة الشاطر وآخرين في "التمويل والترويج للإرهاب"

هيئة المحكمة برئاسة
هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني

عقدت الدائرة الخامسة إرهاب، المُنعقدة بمُجمع محاكم طرة، اليوم السبت، أولى جلسات مُحاكمة عائشة خيرت الشاطر و 30 آخرين في "التمويل ودعم الأفكار الإرهابية".

 

وأثبت القاضي في مُستهل الجلسة تعذر حضور بعض المُتهمين، وأن جلسة اليوم كان من المُفترض أن تشهد سماع أمر الإحالة الخاص بالمُتهمين إلا أن ذلك سيكون الجلسة المُقبلة حينما يحضر كامل المُتهمين، وطلب دفاع المُتهمين عدة طلبات منها السماح بالزيارة.

عائشة الشاطر

وشهدت قاعة المحكمة تواجد عدد من ذوي المُتهمين وعلى رأسهم عائشة الشاطر، وحرصوا على تحيتهم من داخل قفص الاتهام.

 

وقررت المحكمة في نهاية الجلسة تأجيلها لجلسة الاثنين المُقبل المُوافق 13 سبتمبر الجاري لسماع أمر الإحالة، ولحضور كامل المُتهمين.

كواليس أولى جلسات مُحاكمة عائشة الشاطر

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة وسعد الدين سرحان وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

كواليس أولى جلسات مُحاكمة عائشة الشاطر

وأحال المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا في السابق، عائشة خيرت سعد الشاطر نجلة القيادي الإخواني وعضو مكتب الإرشاد خيرت الشاطر و30

آخرين بينهم 6 سيدات إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ في القضية رقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة قسم ثاني مدينة نصر والمقيدة برقم 266 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا والمتهمين فيها بتولى قيادة في جماعة إرهابية؛ الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.

 

عملت الجماعة على منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضـرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والانضمام إلى هذه الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضـها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض وتمويلها بالأموال وإستخدام مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية.