رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط 1.5 طن كبدة مجهولة المصدر خلال حملة بالشرقية

كبدة مجهولة المصدر
كبدة مجهولة المصدر

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارة تموين الشرقية، من ضبط (1,5 طن "كبدة مجمدة")بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرقغير مشروعة ، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذئية) بمحافظة الشرقية.

 

اقرأ أيضًا : ضبط طني رنجة منتهية الصلاحية داخل مصنع بالغربية

 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهاتالقيادة السياسيةبشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

 

وفي وقت سابق شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة لإعادة الإنضباط إلى أسواق الذهب والفضة والمعادن الثمينة بناء على الشكاوى المتعددة من المواطنين .

 

أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد أن الحملة الموسعة تمت

بالتنسيق مع لجنة من مفتشى المصوغات بمصلحة الدمغه بوزارة التموين ومكتب موازين بورسعيد للمرور على محال المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة ، وقد أسفرت تلك الجهود عن تحرير 3 محاضر ميزان غير مدموغ, وضبط 6كميات من المشغولات الذهبية تزن 304 جرام ذهب بالإضافة الي  كمية 4055 جرام مشغولات فضية - بدون دمغات حكومية وعليها ترقيم أجنبى وارد وصناعة الخارج, وتم ضبطها، وجارى عرضها على اللجان الفنية المختصة لفصحها وإختبارها وتحليلها معملياً بمعامل التحليل بمصلحة دمغ المصوغات والموازين بالجمالية القاهرة والمتابعة مستمرة فى هذا الشأن .

 

لمتبعة المزيد من أخبار الحوادث انقر هنا