رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

نجوم الفن في يوم الشهيد.. سلامًا عليك يا حبيب الوطن

محمد صبحي - محمد
محمد صبحي - محمد شاهين - صبري فواز

شارك نجوم الفن في احتفالية يوم الشهيد التي تقام في الـ 9 من مارس من كل عام، وشارك عدد من نجوم الفن والغناء، على رأسهم: "محمد صبحي، أحمد سعد، وكارمن سليمان، ومي فاروق، ولبنى ونس، وصبرى فواز وغيرهم.

 

وفي هذا الصدد تستعرض بوابة الوفد في السطور الآتية، المظاهر الاحتفالية لنجوم الفن أثناء الندوة التثقيفية الـ 37 للقوات المسلحة.

 

محمد صبحي:"سلامًا عليك يا حبيب الوطن"

شارك الفنان القدير محمد صبحي بكلمته في الاحتفالية، معربًا عن فخره واعتزازه بالشهيد عبد المنعم رياض، مشيرًا إلى أنه قدوة لكل شهداء الوطن، مع تأكيد أن ذكراهم ستظل بداخلنا.

 

اقرأ ايضًا .. الرئيس: الاحتفال بيوم الشهيد يؤكد قدرة مصر على تخطي التحديات (ِشاهد)

 

وقال محمد صبحي: الثمن كان دمهم.. وفي ذكرى يوم الشهيد الذي يوافق اليوم استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، الذي استشهد وسط جنوده على الجبهة، وكان قدوة لكل شهداء الوطن، جيل وراء جيل، هنفضل فاكرين أسمائهم، هم دول أهل البطولة والفداء، وهتفضل سيرة تتحدى الزمن لرموز خالدة.

 

 

وأكد محمد صبحي: شعور الفخر بعد الرضا بالمكتوب بيعيش الشهيد ويبقى جوه القلوب، سلامًا عليك يا حبيب الوطن، يا شهيد الفداء، يا من نزفت دمًا طاهرًا لتبدأ أزهار الأمل في أراضينا.

 

محمد صبحي

صبري فواز: أنا اللي حي وشهيد الله 


وقال صبري فواز، خلال الاحتفالية يوم الشهيد: "أنا اللي حي وشهيد الله أكبر كان الشمس من ضي، على أنا والتراب المنور انتصرنا لبعض".

 

وتابع صبري فواز: “كنت صايم وكنت عطشان محدش ارتوى زيي، الشهيد اللي  روحه الطاهر فارقت جسده عشان تسكن قلوب الملايين، له رسالة دفعت رسالتي تمن، إحنا بنقول إحنا على العهد، ويا كل شهدائنا اللي دفعوا بدمهم أغلى ثمن لأجل الوطن، لكم مكانة جوا قلوبنا خالدة وهتفضلوا في قلوبنا لكم مكانة خالدة .

 

صبري فواز

 

لبني ونس:" شرف كبير لي أن أشارك لأول مرة في عمل وطني" 

 

وشاركت الفنانة لبنى ونس، احتفالية يوم الشهيد، التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ73 للقوات المسلحة، واعربت عن سعادتها بالمشاركة قائلة :" شرف كبير لي أن أشارك لأول مرة في حياتي في عمل وطني".

 


وقالت ونس، إن كواليس التصويرفي هذا اليوم كان مختلف للغاية على مستوى كل عناصر العمل، من ممثلين وإنتاج وخدمات، متابعة أن الجميع كان يشعرون وكأنهم كتيبة في مهمة رسمية، كل شخص يشعر وكأنه جندي من جنود الوطن، يسعى لتقديم أفضل ما لديه، وهذه هدية للشهداء، وأقل بكثير مما قدموه فداءّ للوطن.

 

وقالت إن دور الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم هذا اليوم كان خيرداعم و وحرص على إظهار هذا الكم من الجمال والإنسانية، ما يرسخ لقيم ومشاعر مميزة تؤثر للغاية في الأجيال

الجديدة وتشكل وعيهم، وتعرّفهم بقيمة كل نقطة دم لشهيد مصري.

 

واختتمت حديثها عن تجسيدها لشخصية أم شهيد، قائلة: "تحية خاصة مني لكل أم شهيد، ربنا يكون في عونها، أنا بس لمجرد إني مثلت الإحساس وتخيلت للحظة إنّ مكانها قلبي اتخلع من مكانه"

 

مهجة عبد الرحمن: كان نفسي أشارك في عمل وطني 

 

تحدثت الفنانة مهجة عبد الرحمن، عن كواليس مشاركتها في فعاليات الندوة ، التي أقيمت اليوم الخميس بمركز المنارة للمؤتمرات، معربة عن سعادتها بمشاركتها في يوم الشهيد.

 

قالت مهجة عبد الرحمن كان نفسي أشارك في عمل وطني من أيام رأفت الهجان ، أن ترشيحي للمشهد من قبل المخرج أحمد البنداري. 

 

وتابعت قائلة :"كنت سعيدة جدا بمشاركتي في يوم الشهيد، وكان اتمني  أشارك من الأعمال الوطنية اللي اتعرضت قبل سابق، زي مسلسل الاختيار.

 

واختتمت مهجة عبد الرحمن حديثها قائلة: مشاركتي في يوم الشهيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ده شرف ليا طبعا، وشيء يشرف أي حد، وربنا يصبر كل أمهات الشهداء.


محمد شاهين: يوم عظيم

وقال الفنان محمد شاهين أثناء مشاركته، في فعاليات الندوة "كنت سعيد جدا بالمشاركة لأن بجد دا يوم عظيم بنقول من خلال شكرا لكل شهيد ضحى بدمه علشان إحنا نعيش وعلشان يحافظ على الأرض دى حتى ولو كان التمن دمهم".

 

وتابع شاهين قائلا: "كنا حريصين إننا نقدم كل حاجة على أعلى مستوى تقديرا لكل أم شهيد ولكل أسرة لأن دي أقل حاجة ممكن نعملها واللي هتكون صغيرة أوي جنب التضحية الكبيرة اللي هما قدموها، علشان كدا بنقولهم من خلال اليوم دا شكرا، على كل اللي عملتوه علشان مصر".

 

محمد شاهين

 

يأتي الاحتفال بيوم الشهيد احتفاءً بذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء تواجده على الجبهة بين أبنائه من أبطال حرب الاستنزاف.