عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

حمزة نمرة يأخذ مستمعيه لحقبة الملك فاروق في (نمرة لاونج)

حمزة نمرة من بوستر
حمزة نمرة من بوستر ألبومه الجديد

 عودة للألبومات الموسيقية سطرها الفنان حمزة نمرة بألبومه الجديد "نمرة لاونج"، والذي حمل نكهات شرقية غنية مفعمة بكل ما هو مفضل لدى المستمع الشرقي، ورحلة استثنائية عميقة للآلات الشرقية في عصر طغت التكنولوجيا على كل ما هو موجود.

 اقرأ أيضًا.. حمزة نمرة يحيي حفلين غنائيين في السعودية.. تعرّف على موعدهما

غلاف موسيقي جديد لحمزة نمرة في"حمزة لاونج"

 أعاد نمرة تقديم أبرز أغانيه في مشواره الفنية، بتوزيع موسيقي جديد قدمه محمد علي، على طريقة التخت الشرقي، زاد عليها صورة بصرية ممتعة بطريقة "أنيميشن"، والتي جاء فيها لقطات مؤثرة من حقبة الثلاثينيات في مصر بدءً من شكل الفرقة الموسيقية ذات البدل البيضاء والـ"بيبيون"، مع التركيز على إبراز المعالم المصرية في ذلك الوقت، مثل : ميناء قناة السويس، قهوة جروبي الشهيرة.

حقبة الملك فاروق داخل بوتسر "حمزة لاونج"

 جاء البوستر الرسمي للألبوم بطابع ملكي، إذ خرج نمرة إلى جمهوره بصورته على طابع بريد وقت حكم الملك فاروق، مع الحرص على ارتداء الأزياء المميزة لتلك الفترة، بجانب وضع "10 مليمات" لإضفاء الصورة الكاملة لتلك الفترة على البوستر، لإدخال المتلقي في حالة سمعية وبصرية متكاملة.

 

 

عدد أغاني الألبوم وموسيقى التخت الشرقي على أصولها

ضم الألبوم 8 أغاني وكليبات مصورة بالـ أنيميشن"، وهم"فاضي شوية، داري ياقلبي، طعم البعاد، استعيذوا، بلدي، فيه ناس، القصة، معلش"

 

 تفاصيل ماوراء "نمرة لاونج":

 قصد حمزة نمرة تلك الخطوة المهمة في تاريخة، لإعادة أحياء فكرة الألبوم الموسيقي في الأذهان، والحنين إلى الاستماع للتخت الشرقي الأصيل وسط التطورات

التكنولوجيا السريعة في المجال الغنائي والموسيقى التي أخفت بعض الشيء الأصول العربية للموسيقى.

أعاد حمزة التوزيع الموسيقي لأشهر أغانيه "داري ياقلبي، فاضي شوية، فيه ناس"، ليأخذ نجاحها لمكان موسيقي بعيد يسافر بها المستمع لرحلة جديدة لأغنية سبق طرحها، وتكون الموسيقى الشرقية هي البطل الأساسي للأغنية بعيدًا عن المطرب.

حمزة نمرة يتعمق في الموسيقى الشرقية داخل "نمرة لاونج":

 تجربة جريئة وخارج الصندوق كليًا، تُعيد استخدام الصوت الشرقي بكثافة، الذي يمتلئ بالناي والعود والقانون والكمان والرق"، حالة فريدة لن تتكرر، ومناسبة لكل من يهوى التخت الشرقي ومن يريد التعرف عليه عن قرب ويجمع بين أصالته القديمة وحداثة إصداره في 2022.

حمزة نمرة يعود لجمهوره بعد "مولود سنة 80" 2022

 كان طرح حمزة آخر ألبوماته "مولود سنة 80"، الذي طرحه 2020، وحقق نجاح جماهيري ضخمًا، ولاقى ردود فعل إيجابية لجرأة أفكار الأغاني واختلافها، وحققت فاضي شوية نجاح قياسي من بين أغانيه، وسجلت أكثر من ربع مليار مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.