رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

علي الحجار: تسببت في بكاء بليغ حمدي

علي الحجار في صالون
علي الحجار في صالون الوفد الثقافي

تحدث الفنان الكبير علي الحجار، عن كواليس بداياته الغنائية واللقاء الأول مع الكبير بليغ حمدي، وذلك أثناء ندوته التكريمية في صالون الوفد الثقافي.

اقرأ أيضًا..علي الحجار يتحدث لـ "صالون الوفد الثقافي" عن بداياته مع بليغ حمدي

كشف علي الحجار كواليس اللقاء الأول بـ بليغ حمدي، قائلاً:"استمع بليغ حمدي للمرة الأولى إلى صوتي في إحدى جلسات الموسيقى العربية التي كانت تقيمها د.رتيبة حفني، وأبدى إعجابه الكبير بخامة صوتي وأدائي، واستدعاني إلى مكتبه وذهبت إلى هناك ودارت أسئلى التعارف بيني وبينه ومن بينها أذا كنت على معرفة بـ إبراهيم الحجار حيث كان له صيت كبير في أواسط الشعراء والملحنين، فأجبته بأنه والدي فقدّم إليّ العود الخاص به وطلب مني الغناء، وبالفعل أغمضت عيني وقمت بالغناء لوالدي وفوجئت بعد انتهائي من الأغنيه ببكاءه قائلاً:"مصر ولادة" والدموع تنهمر من عينيه.

علي الحجار

علي الحجار من صالون الوفد الثقافي

 

وتابع قائلاً:"استمر العمل الفني بيني وبين بليغ حمدي لمدة عام ونصف أذهب له يوميًا بعد الجامعة في مكتبه الخاص، واتدرب على الغناء على عدد من الآلات "البيانو، العود"، يُعطي لصوتي مساحات ومناطق مختلفة ليقوم باختيار المنطقة المضيئة في صوتي فـ لكل فنان له منطقة خاصة به في صوته، إلى أن وضع ألحانه في أغنيتي الأولى "على قد ماحبينا"، بالإضافة إلى 3 أغاني

أخرى بينهم "طاب العنب".

علي الحجار من صالون الوفد الثقافي

وفي صباح اليوم التالي  ذهب بليغ حمدي باكرًا إلى الإذاعة ليوصي أصدقائه بإذاعة "على قد ماحبينا" بكثافة، وفي المساء وجدت استقبال حافل من أهل وأصدقاء منطقتي بعد ظهوري في التلفزيون للمرة الأولى، احتفلنا سويًا بذلك الحدث الفريد.

علي الحجار

حل الفنان القدير علي الحجار ضيفًا مميزًا في الليلة الرمضانية الأولى من صالون الوفد الثقافي، الذي تنظمه مؤسسة الوفد الصحفية.

كشف فيها النجم الكبير عن خطوات مشواره الضخم الذي استمر لمدة 45 عاماً فى عالم الغناء والطرب، وبداياته مع المحلن الكبير بليغ حمدي مرورًا بفطاحل الشعراء "صلاح جاهين، عبد الرحمن الأبنودي عبد الرحيم منصور،..وغيرهم"، مع كبار الموسيقيين"عمار الشريعي، عمر خيرت، ياسر عبد الرحمن".
حضر الصالون رئيسا تحرير الوفد على البحراوي وخالد إدريس، ورئيس التحرير التنفيذى لبوابة الوفد مجدي حلمي، بحضور  مجموعة من الزملاء بمؤسسة الوفد الصحفية.