رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مشاركة 107 فيلم في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية

أعلن المخرج سعد هنداوي رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 23، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح اليوم الاثنين، إن المهرجان تلقي 971 فيلمًا ووقع الاختيار علي 107 فيلم، من المقرر أن يشاركون في نسخته الجديدة التي تنطلق يوم 17 من مارس المقبل وتستمر حتى 23 من نفس الشهر.

 

 

اقرأ ايضاً .. استعدادات بور سعيد لمهرجان سينما العالم القديم

 

ومن جانبة أعرب "هنداوي" عن سعادته بعد اختياره رئيساً لمهرجان الإسماعيلية من قبل وزيرة الثقافة الدكتوره إيناس عبدالدايم، حيث قال:" رغم أنه تحدي كبير بسبب ضيق الوقت، هدفنا تحسين موقع المهرجان الإلكتروني والحرص علي توحيد لوجو للمهرجان، مؤكدًا أن مصر دولة كبيرة ولابد أن يقدم المهرجان الدولي الذي يحمل اسم مصر، بشكل يليق بمكانتها خاصة في ظل ظروف فيروس كورونا، مضيفاً أن اختيار الناقد إسامة عبد الفتاح مديرا فنيا للمهرجان، جاء لخبرته الكبيرة ".

 

 

وتحدث الناقد أسامة عبد الفتاح، قائلاً:" العمل علي المهرجان اتسم بروح الأسرة الواحدة وأن اختياره للمنصب اختيار موضوعي لأنه ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالمخرج سعد هنداوي أو رئيس المركز القومي زينب عزيز ولكنه عندما عمل معهما شعر بروح الأسرة الواحدة والحرص علي تقديم الأفكار ".

 

 

وأضاف عبد الفتاح أن اختيار الأفلام كان عملية مرهقة جدا لأن عدد الأفلام التي تقدمت قاربت الألف فيلم .

 

كشفت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في نسخته الـ 23، والتي مقرر لها أن تقام يوم 17 من مارس المقبل وتستمر حتى 23 من نفس الشهر، اختيار كوريا الجنوبية كضيف شرف للمهرجان، حيث من المقرر أن تشارك بفيلم روائي قصير في المسابقة الرسمية بينما يعرض المهرجان 4

أفلام من كوريا الجنوبية خارج المسابقة.

 

وأوضح المخرج سعد هنداوي، تفاصيل الدورة الـ 23 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة حيث قال خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش المهرجان، انه من المقرر أن يحتفل الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية، بمئوية اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون وذلك من خلال عرض فيلم المخرج شادي عبد السلام "كرسي توت غنج أمون" والذي يسعي لترميمه والانتهاء من تلك العملية في أقرب وقت ليستطيع عرضه.

 

ومن المقرر ايضاً أن يحتفل مهرجان الإسماعيلية بمئوية المخرج جوناس ميكاس، حيث يعرض 7 أفلام من أفلامه التي تنتمي للسينما التجريبية.

 

كما يكرم مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في الدورة الـ23 تكريم المخرج الكبير خيري بشارة، وذلك تقديرًا لتاريخه السينمائي الحافل.

 

كما قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة المخرج سعد هنداوي إقامة ورشة تحريك لأطفال الإسماعيلية على هامش فعاليات الدورة الـ 23 ومن المقرر أن تشتمل الورش على ورشة لأفلام الرسوم المتحركة التقليدية، ورشة رسوم متحركة بتقنية الكات أوت، ورشة تحريك عرائس، ورشة فن تشكيلي، ورشة صلصال ورشة بكسليشن .

 

لمزيد من أخبار فن الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا