عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

فجر السعيد ناعية سمير غانم: أسعدتنا طوال حياتك

الإعلامية الكويتية
الإعلامية الكويتية فجر السعيد

نعت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، ملك الكوميديا الراحل سمير غانم، والذي رحل عن عالمنا اليوم، عن عمر يناهز الـ 84 عامًا داخل إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين، إثر اصابته بفيروس كورونا.

 

اقرأ .. نادية الجندي ناعية سمير غانم: هتفضل عايش وموجود بـ فنك

 

وكتبت "فجر" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": " انا لله وانا اليه راجعون نعزي أنفسنا كجمهور أحب هذا النجم الكبير وأعزي نفسي في صديقي وزوج صديقتي الفنان الكبير ⁧‫سمير غانم‬⁩ عملاق الكوميديا المصرية والعربية و صانع البهجة على مدار مشواره الفني العظيم .

 

وأضافت، أسعدنا طوال حياته ولم يكن لديه هدف بالحياة الا نشر السعاده والبهجه .. نترحم عليه و نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته و يلهم أهله و محبيه و عشاقه الصبر و السلوان .

 

وتابعت، خالص العزاء للشعب المصري الشقيق بوفاة هذا العملاق وأخص بالعزاء صديقتي وأختي دلال عبدالعزيز وإبنتيه دنيا وإيمي ورامي رضوان وحسن الرداد. 

 

سمير غانم

 

سمير يوسف غانم، ممثل كوميدي من مواليد 15 يناير 1937، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج

سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

 

وانحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور".

 

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضانتحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

 

ويعتبر واحداً من نجوم المسرح بين عادل إمامومحمد نجم ومحمد صبحي.