رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

WhatsApp يريد تحويل محادثاتك الجماعية إلى مجتمعات

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

 سيبدأ WhatsApp في تجربة Communities، وهو تحديث يمثل "تطورًا رئيسيًا" لتطبيق المراسلة، وفقًا لمارك زوكربيرج. تم رصد نسخة لم يتم طرحها من الميزة، للمرة الأولى العام الماضي، لكن الشركة لم تؤكد وجودها حتى الآن.

 

ميزة خصوصية جديدة لمستخدمي WhatsApp web (اعرف التفاصيل)

 

تحديث واتساب :

 كتب WhatsApp في إحدى مشاركات المدونة، ستسمح المجتمعات للأشخاص بدمج الدردشات الجماعية المنفصلة تحت مظلة واحدة مع هيكل يناسبهم، بهذه الطريقة يمكن للأشخاص تلقي التحديثات المرسلة إلى المجتمع بأكمله وتنظيم مجموعات المناقشة الصغيرة بسهولة حول ما يهمهم".

 

 لم تشارك الشركة تفاصيل حول كيفية تشكيل هذه المجموعات بالضبط ، ولكن قال متحدث باسمها إن الفكرة هي إعطاء "مجموعات متماسكة" المزيد من الطرق للتواصل بخلاف ميزات الدردشة التي يوفرها WhatsApp حاليًا. ستبدأ الشركة في اختبار الميزة في وقت لاحق من هذا العام في "بلدان محددة"، لكنها ستوفرها في النهاية على مستوى العالم.

 

في منشور على Facebook، قال زوكربيرج إن المجتمعات ستكون تحولًا كبيرًا في WhatsApp و Meta، حيث يركز على "الخلاصات" وميزات الشبكات الاجتماعية التقليدية بشكل أقل من "الرسائل المجتمعية".

 

قالت الشركة: "بالطريقة نفسها التي استخدمت بها الخلاصات الاجتماعية التقنية الأساسية وراء الإنترنت وجعلتها حتى يتمكن أي شخص من العثور على الأشخاص والمحتوى عبر الإنترنت، أعتقد أن مراسلة المجتمع ستتخذ البروتوكولات الأساسية وراء المراسلة الفردية وتوسعها حتى تتمكن من التواصل بسهولة أكبر مع مجموعات من الأشخاص لإنجاز الأمور معًا، وMeta كانت تعمل على ميزات مماثلة لـ Messenger و WhatsApp و Facebook أيضًا.

 

إنه أيضًا دليل التشغيل الذي استخدمته Meta في الماضي. في عام 2017، حاول زوكربيرج إعادة توجيه Facebook حول المجموعات و "المجتمعات ذات المغزى". بدأت الشركة في إنشاء ميزة جديدة للمجموعات وتشجيع المستخدمين على الانضمام كجزء من مهمتها الجديدة "لتقريب العالم

من بعضه البعض، يبدو أن Zuckerberg يتبع نفس الإستراتيجية الآن مع WhatsApp، وهو أكثر شعبية من Facebook في كثير من أنحاء العالم.

 

ومع ذلك، فإن جعل WhatsApp أكثر شبهاً بالمجموعات على Facebook ينطوي أيضًا على بعض المخاطر، فقد أدى محور Facebook السابق للمجموعات إلى زيادة الاستقطاب على النظام الأساسي ، كما تم ربط المجموعات كمصادر رئيسة للمعلومات المضللة على النظام الأساسي. وWhatsApp، الذي يفتقر بسبب تشفيره إلى العديد من أدوات التعديل المتاحة لـ Facebook، عانى بالفعل مع المعلومات المضللة والمحتويات الأخرى التي بها مشكلات. قد يؤدي تسهيل توصيل سلاسل الرسائل المتباينة في مكان واحد إلى تفاقم هذه المشكلات.

 

 قال متحدث باسم الشركة إن الشركة "تبني عددًا من التحديثات" تركز على السلامة، وأشار إلى عناصر تحكم جديدة تسمح للمسؤولين بحذف الرسائل والقيود الحالية على إعادة توجيه الرسائل.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

واتساب يتيح نقل دردشاتك من iPhone إلى Android بسهولة
ميزة أرشفة الدردشة على WhatsApp.. ماذا تعني وكيف تعمل
رغم التحذيرات.. 12 ميزة جديدة لتطبيق GB WhatsApp

تحديث WhatsApp 2021.. تفاصيل 13 ميزة جديدة لتطبيق واتساب
كيفية نقل نسخة احتياطية من دردشة WhatsApp على iPhone إلى Android