رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Xiaomi تطلق سيارتها الأولى في عام 2024

سيارة شاومي
سيارة شاومي

بعد إثبات وجودهم في الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وأجهزة الصوت والمزيد، يريد عمالقة التكنولوجيا أن يقودوا إلى فئة جديدة - السيارات، كانت الشائعات حول عمل شركة آبل على سيارة تدور منذ فترة، حتى Xiaomi تعمل على أول سيارة لها والآن أكد مؤسسها ومديرها التنفيذي بعض التطورات حولها.


وفقًا لتقرير صادر عن Gizmo China، عقد Lei Jun، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، جلسة أسئلة وأجوبة على Weibo، وهي منصة وسائط اجتماعية شهيرة في الصين، خلال الجلسة، قال إن Xiaomi ستطلق أول سيارة لها في عام 2024، وكان من المتوقع في وقت سابق إطلاقها في عام 2026.

 

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت Xiaomi رسميًا عن وحدتها EV - السيارة الكهربائية، وقالت الشركة الأسبوع الماضي إنها تعمل على إنشاء مصنع في الصين، وفقًا للتقارير، سيكون للمصنع قدرة إنتاج 3 سيارات كهربائية سنويًا.


أشارت التقارير إلى أن Xiaomi تخطط لاستثمار ما يقرب من 10 مليارات دولار في خطة السيارة الكهربائية الخاصة بها، قال Lei Jun إن الشركة لديها أكثر من 10000 شخص يعملون في البحث والتطوير للمشروع، وسيترأس Lei Jun قسم السيارات في الشركة أيضًا. سُئل على Weibo عما إذا كانت خطط

السيارات ستغير نهج Xiaomi تجاه الهواتف. قال إن الهواتف ستكون جوهر أعمال Xiaomi.


عملاق التكنولوجيا الآخر الذي يشاع أنه يعمل على سيارة كهربائية ذكية هو Oppo، ومع ذلك، لا تزال التفاصيل حول خطط Oppo لهذا القطاع نادرة. لم تذكر Apple أيضًا أبدًا خطط سياراتها بشكل علني، لكن الشائعات حولها ترفض التخلي عنها. في مقابلة في وقت سابق من هذا العام، سُئل الرئيس التنفيذي لشركة آبل، Tim Cook، عن السيارات ذاتية القيادة وما هي خطط Apple.

 

قال كوك: "الاستقلالية نفسها هي تقنية أساسية، من وجهة نظري. إذا عدت إلى الوراء نوعًا ما، فإن السيارة، من نواح كثيرة، هي روبوت، السيارة المستقلة هي روبوت، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها بالاستقلالية، وسنرى ما ستفعله شركة آبل".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news