عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل يحقن بيل جيتس كائنات معدلة وراثيًا في الأطفال

بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت
بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت

انتشر منشور بسرعة البرق بتاريخ 21 يونيو عن بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت مفاده أن "هذا الرجل الشيطاني يدعي أنه يحقن كائنات معدلة وراثيًا في عروق الأطفال".

 

(شاهد) ما يفعله الملياردير بيل جيتس في يوم عادي


في الفيديو الذي نشره نفس المستخدم، والذي يحتوي على مقتطف من مؤتمر حضره بيل وميليندا جيتس، تسمع العبارة التالية: "لا تهتم الشركات بالأدوية التي قد يكون لبعضها آثار جانبية، هل نحتاج إلى اختبارات السلامة، نحن نقوم بحقن أشياء معدلة وراثيًا ونحقنها في أحضان الأطفال الصغار".

 

لكن هل هذا صحيح؟

عُقد المؤتمر، الذي حضره بيل وميليندا جيتس، في 22 يناير 2015، في بروكسل، بلجيكا، دافع الزوجان عن استخدام الكائنات المعدلة وراثيًا في المزارع في القارة الأفريقية كوسيلة لمحاربة الجوع، خلال الحدث، استخدم رجل الأعمال عملية اختبار سلامة الأدوية كقياس لدعم اختبار السلامة لمحاصيل الكائنات المعدلة وراثيًا.

 

ومع ذلك، فقد تم تعديل الفيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بحيث يبدو أن بيل جيتس كان يروج لفكرة حقن لقاحات

الكائنات المعدلة وراثيًا في الأطفال، وهذا ليس هو الحال، كما تم تغيير التسمية التوضيحية بإضافة كلمة "شركة" التي لم تكن موجودة في الخطاب الأصلي.


يتم تداول صورة على وسائل التواصل الاجتماعي من الصفحة الأولى لصحيفة عام 2011، عنوانها بيل جيتس، رائد الأعمال ومؤسس شركة مايكروسوفت، يدافع عن خطة مفترضة "للتخلص من السكان من خلال التطعيم القسري: الحل الخالي من الكربون".

 

باختصار، بالإضافة إلى الفيديو الذي تم العبث به ، لم يكن بيل جيتس يشير إلى اللقاحات، أكد مؤسس شركة Microsoft على أهمية إخضاع الكائنات المعدلة وراثيًا لاختبارات السلامة، وهو إجراء شائع في حالة الأدوية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news