عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالتعاون مع الاتصالات والبريد.. إطلاق حزمة جديدة من خدمات الشهر العقاري الإلكترونية

مصر الرقمية
مصر الرقمية

افتتحت وزارة العدل، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة القومية للبريد، ستة فروع توثيق جديدة هي مكتب بريد أول العاشر من رمضان وبريد مدينة الضباط بمنطقة الهايكستب بمحافظة القاهرة وبريد رأس التين بمحافظة الإسكندرية وبريد أولاد صقر بمحافظة الشرقية وبريد قصر الباسل بمحافظة الفيوم وبريد قفط بمحافظة قنا.

 

كما تم تطوير فرع توثيق نادي سموحة بمحافظة الإسكندرية ورفع كفاءته، يأتي هذا في إطار خطة الدولة لإتاحة خدمات التوثيق للمواطنين بسهولة ويسر وتقريب أماكن تقديمها إليهم، وتعمل الفروع جميعها بنظام الشباك الواحد وفق أحدث النظم التكنولوجية.


جدير بالذكر أنه كان قد تم إطلاق خدمات مصر الرقمية من خلال الموقع https://digital.gov.eg/ بهدف توفير الوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع، عددًا من خدمات التوثيق إلكترونية، منها التوكيلات ووثائق الزواج وتراخيص

المركبات وغيرها من الخدمات الأخرى، ويتولى المواطن ملء البيانات المطلوبة وسداد المقابل المستحق عنها عبر الموقع من خلال إحدى وسائل الدفع الإلكتروني، ثم اختيار الوقت والفرع المراد استلام المحرر منه.


كما تم طرح تطبيق "أرغب في عمل توكيل" والمتوفر على هواتف الأندرويد ويخدم محافظات المنيا وأسيوط والقليوبية والدقهلية والغربية وبني سويف.


من المقرر افتتاح المزيد من المكاتب وإطلاق خدمات المحمول في محافظات أخرى من أجل تيسير الخدمة على المواطنين والتقليل من الزحام في المكاتب، خاصة في ظل وباء فيروس كورونا.