رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جوجل يفشل في العثور على برامج Google Play الضارة

 برامج Google Play
برامج Google Play الضارة

 ربما أدخلت جوجل Google عددًا من إجراءات الأمان لمنع التطبيقات الضارة من الظهور في متجر Play، ولكنها ليست محكمة.

 

 يظهر تحليل جديد من Check Point أنه في وقت سابق من هذا العام، كانت البرامج الضارة تتربص في 56 تطبيقًا تم تنزيلها مليون مرة تقريبًا في جميع أنحاء العالم، هدفها هو ارتكاب احتيال لإعلانات الهاتف.

 

 قلدت البرامج الضارة، المسماة "Tekya"، تصرفات المستخدم من أجل النقر فوق الإعلانات واللافتات من الوكالات مثل AdMob و AppLovin و Facebook و Unity.

 

 تضمنت التطبيقات المتأثرة تطبيقات مفيدة مثل تطبيقات الطبخ والآلات الحاسبة، والتطبيقات الموجهة للأطفال، مثل الألغاز وألعاب السباق.

 

 كان Tekya قادرًا على عدم الكشف عنه لفترة طويلة لأنه اختبأ في رمز Android الأصلي، وهو رمز مصمم للعمل فقط على معالجات Android.

 

 تجنبت البرامج الضارة الكشف عن طريق Google Play

Protect، وهو النظام المصمم للحفاظ على أمان Android، تمت إزالة البرمجيات الخبيثة من قبل جوجل في أوائل مارس، بعد أن كشفت Check Point نتائجها إلى الشركة.

 

بالنظر إلى أن متجر Play هو موطن لأكثر من مليوني تطبيق، فإن 56 تأثيرًا بهذه الطريقة يمثل عينة صغيرة جدًا، ومع ذلك، فإنه يثبت أن جهود أمان Google ليست مقاومة للخداع.

 

يوصي مدير أبحاث الهاتف المحمول في Check Point ، Aviran Hazum، بإبقاء الأجهزة محدثة بأحدث تصحيحات الأمان، وتثبيت حل أمان موثوق به لمنع الإصابات المستقبلية.