عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ننشر جداول امتحانات "أبناؤنا في الخارج" ورسوم الدخول

رسوم دخول امتحانات
رسوم دخول امتحانات أبناؤنا في الخارج

 ينطلق غدًا السبت، مارثون امتحانات الطلاب المصريين المغتربين الدارسين بنظام "أبناؤنا في الخارج" بالصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي.

 

اقرأ أيضًا:

إطلاق عرض صوت وضوء للترويج للحضارة المصرية القديمة في البرتغال

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، ضوابط عقد امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، فضلًا عن رسوم دخول امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي الحالي 2021 - 2022، والتي نستعرضها فيما يأتي:-

 

- قررت وزارة التربية والتعليم، أن تكون رسوم امتحانات "أبناؤنا في الخارج" هذا العام 150 دولارا لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من خلال الموقع الإلكتروني.

 

تفاصيل جديدة عن الامتحانات في الخارج

 

- يسمح بدخول امتحانات الدور الأول للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في ذات الصف الدراسي المقيد به في جميع المواد بنظام المنهج كاملا للعام الدراسي 2021 / 2022، على أن تحتسب للطالب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في الامتحان.

 

- وبالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، يتم تحميل ملف الأنشطة وفقًا لنظام دراسة الطالب (عربي / لغات) من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

 

- ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده، ثم

يقوم ولي أمر الطالب برفع الملف بعد استكماله إلى الموقع الإلكتروني، مع العلم بأنه لن يتم إصدار أي إخطار (شهادة) نجاح للطالب بدون تقديم ملف الأنشطة.

 

- أما عن امتحانات الدور الثاني، فيسمح للطالب الراسب في مادة أو أكثر بالدور الأول سواء كانت المادة الدراسية داخل أو خارج المجموع الكلي، له الحق في التقدم لأداء امتحان الدور الثاني، وتحتسب للطالب 50% من النهاية الكبرى المقررة لهذه المواد فقط.

 

- والطالب الذي يغيب في جميع المواد أو بعض المواد بالدور الأول لعذر قهري، ويتم تقديم الأسباب والمستندات الدالة على ذلك إلى الإدارة العامة للامتحانات للبت في قبوله.

 

وإليكم جداول امتحانات المصريين في الخارج من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي:-

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــا