عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بعد إنقطاع عامين بسبب كورونا| بيت العائلة المصرية بألمانيا يحتفل بعيد الفطر بحضور القنصل المصري

احتفالات المصريين
احتفالات المصريين بألمانيا بالعيد

بعد إنقطاع عامين بسبب فيروس كورونا، إحتفلت الجالية المصرية بألمانيا بعيد الفطر المبارك، حيث قام بيت العائلة المصرية ببرلين بجمع الأصدقاء والأولاد والأحفاد من أجل صناعة كعك العيد في محاولة للحفاظ على التقاليد المصرية والاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك.


وأكد علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين، أنه تم توجيه الدعوة للجاليات العربية أيضا لمشاركتنا احتفالية عيد الفطر المبارك ليكون احتفالا مميزا بعد فترة كبيرة من المحظورات وعدم التجمع بسبب جائحة كورونا.


وأضاف " ثابت" في تصريحات خاصة للوفد، أن الهدف من هذه الطقوس هو نقل تعريف أبناء وأحفادنا الجيلين الثاني والثالث فى ألمانيا بعادات العيد بعد رمضان ومكافئتهم بعد الصيام الطويل لمدة شهر، والاحتفال بقدوم العيد

بالكعك والبسكويت والهدايا والألعاب، لافتا إلى أن العيدية جزء من الطقوس المصرية فى العيد وتم الحفاظ عليها حتى الآن فيتم إعطاء الأطفال العيدية والهدايا والألعاب، حتى يشعروا بميزة العيد وفرحته.


 ونوه إلى أنه تم إعداد البيت الصيفى وتزينه بالبلالين ومظاهر الزينة لاستقبال الضيوف ليكون فى أبهى صورة ولتعم الفرحة على الجميع، مشيرا إلى أن الجاليات العربية شاركت المصريين في احتفالهم، بحضور مميز من قنصل مصر العام بألمانيا، القنصل أحمد همام .